مصر

 بسبب المشاهد المثلية.. الرقابة تمنع عرض  “الأبديون” في مصر

قررت الرقابة المصرية منع عرض فيلم «Eternals» أو “الأبديون”، قبل ساعات قليلة من عرضه في دور السينما المصرية، بسبب مشاهده المثلية.

منع عرض الأبديون

و”الأبديون” تخوض بطولته النجمة العالمية أنجيلنا جولي والفنانة سلمى حايك، وتم منع عرضه بشكل مبدئي بعد أن أثار محتواه الغير أخلاقي الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وسبب الفيلم جدلا كبيرا بسبب احتوائه على مشاهد حميمية صريحة بين بعض أبطال الفيلم إلى جانب مشاهد لظهور إله، وأخرى مثلية.

وعلقت دار السينما الشهيرة في مصر، في منشور لها على موقع فيسبوك عن الفيلم، قائلة “تم منع عرض فيلم ETERNALS من دور العرض لاختلافه مع قيم وأخلاقيات مجتمعنا المصري”.

جاء ذلك عقب ساعات من نشر نفس السينما خبرا بقرب موعد طرح الفيلم وفتح باب حجز التذاكر أمام الجمهور للاستمتاع بتجربة مشاهدة أحدث أعمال مارفل.

مشاهد مثلية

من جابنه قال أحد المسؤولين في دار العرض “آي ماكس”،إنّ الفيلم كان مقرراً عرضه اليوم الأربعاء، في بعض دور العرض في مصر، ولكن فجأة أُبلِغَت الدار من الرقابة بمنع العرض.

وأوضح المسؤول أنه علم فقط أنّ “الفيلم به مشاهد لا يجدي عرضها، ورفض موزعو الفيلم حذفها بعد جدل مع الرقابة، لذا كان القرار بعدم العرض في مصر إلا في حال حذف المشاهد”.

كانت كلاً من “قطر والسعودية والكويت” قد قررا أيضاً منع عرض الفيلم، لاحتوائه على مشاهد جنسية مثلية إلى جانب التطرق إلى الذات الإلهية.

وأعربت بطلة الفيلم، الممثلة الأميركية أنجلينا جولي، في تصريحات، عن فخرها بقرار شركة إنتاج الفيلم “مارفل” رفض حذف بعض مشاهد الفيلم ليطابق مواصفات الرقابة المحلية في الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى