مصر

 “بسبب خلع ملابسه”.. إحالة محمد رمضان إلى التحقيق ووقفه عن الغناء في مصر

أعلن “هاني شاكر”، نقيب الموسيقيين، إحالة الفنان “محمد رمضان” للتحقيق، ووقف منحه تصاريح لإقامة حفلات داخل مصر، بدعوى “عدم الالتزام بالآداب والتقاليد وارتداء الملابس”.

التحقيق مع محمد رمضان

وقال هاني شاكر في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الثلاثاء، بصحبة الفنان تامر عبد المنعم، أنهم كنقابة حينما صرحوا لمحمد رمضان بالغناء، اشترطوا عليه الالتزام بالآداب والتقاليد العامة وارتداء الملابس.

وبالفعل تواصل المحامي الخاص بمحمد رمضان مع موكله، وأكد عليه الالتزام بهذه البنود، وهو ما وافق عليه رمضان وقام بالتوقيع على تعهد أمام هاني شاكر.

لكن نقيب الموسيقيين أكد أن رمضان “لم يلتزم بالتعهد الذي قام بالتوقيع عليه، ولذلك قررت النقابة إيقاف التصاريح الخاصة به، وألا تمنحه تصاريح مستقبلية”.

هاني شاكر

وكان الفنان هاني شاكر، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار”، إن “موقف النقابة من محمد رمضان مختلف، حيث إنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وأشرف زكي هو مَن بيده المنع والمنح حيال ذلك الجواب، وعندما يريد الحصول على تصريحات ترسل نقابة المهن التمثيلية الموسيقية جوابا بالطلب”.

وكانت نقابة المهن التمثيلية، وهي النقابة الرئيسية التي يتبعها محمد رمضان، طالبت بالتحقيق مع “رمضان” بسبب ما بدر منه في حفلاته داخل مصر، وشدد نقيب الموسيقيين على كونه تواصل مع نقيب الممثلين قبل إصدار القرار.

كما شدد على كون القرار الصادر يتعلق بحفلات محمد رمضان داخل مصر فقط، وغنائه داخل مصر، خاصة أن النقابة لا تملك سلطة على الحفلات التي تقام خارج مصر.

يأتي قرار إيقاف محمد رمضان، بعد أيام من تأكيد هاني شاكر، بأن المطربين الصادر بحقهم قرار منع الغناء في مصر، يمكنهم الغناء خارج البلاد، مشددا على أنهم “ممنوعون من ذلك داخل مصر، سواء على مسرح أو في إعلان أو برنامج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى