مصر

بسبب “كحة”.. وقف مذيعة “صباح الخير يا مصر” عن العمل

قرر التلفزيون المصري وقف الإعلامية “دينا عبد الكريم”، وهي مذيعة في برنامج “صباح الخير يا مصر” عن العمل لمدة أسبوع؛ بسبب “كحة” صدرت منها على الهواء، تخوفًا من إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت “دينا عبد الكريم”: إن إدارة ماسبيرو أوقفتها عن العمل مؤقتًا؛ بسبب ظهور عرض من أعراض فيروس كورونا عليها، أثناء تقديمها نشرة الأخبار.

وقف مذيعة صباح الخير يا مصر

وفي سياق وقف مذيعة صباح الخير يا مصر، أضافت “دينا” في منشور لها عبر الفيسبوك: “أسبوع إجازة من صباح الخير يا مصر كإجراء احترازي علشان عندي دور حساسية.. وكحيت النهارده على الهوا”.

وتابعت: “محترمة القرار وعاجبني بصراحة.. لازم نكون أول ناس تعمل اللي بتقوله من اتباع الإجراءات الاحترازية”.

يذكر أن “دينا عبد الكريم” هي مذيعة مصرية قدمت العديد من البرامج، منها برنامج “القاهرة 360” على قناة “القاهرة والناس”، وعملت كبير مذيعي قناة “سي تي في”، وكانت مديرة لبرامج قناة أغاني من 2006 حتى 2008.

إصابة مذيعة BBC بكورونا

في ذات السياق، أعلنت الإعلامية المصرية “هناء عوني”، أول مذيعة محجبة بهيئة الإذاعة البريطانية BBC، إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وخرجت “هناء” للمرة الأولى في بث مباشر لها على هيئة الإذاعة البريطانية، وروت تفاصيل إصابتها وزوجها “إبراهيم زهران” بمرض كورونا، بعد أن كان زوجها يُعانى من مرض سرطان الرئة.

 

وأكدت المذيعة هناء عوني للمشاهدين أنها تعافت، بعدما خضعت للعزل المنزلي، ووصفت الآلام التي شعرت بها بأنها “شديدة”، وقالت هناء على الهواء: “هناك أعراض لا تحتمل، كالسعال المستمر، ودرجة الحرارة المرتفعة، وصعوبة النهوض من الفراش”.

وتابعت هناء: “في بعض الأحيان، لم أقدر أن ألمس جسدي، وآلام مبرحة بالجسد، وآلام في الظهر، والأصعب هو إصابة “إبراهيم”.. ورعبي كان أكبر على زوجي “إبراهيم”؛ لأنه مصاب بسرطان الرئة ويعيش برئة واحدة ومناعته ضعيفة للغاية، واعتقدت أنه لن يتحمل المرض”.

يذكر أن الإعلامية “هناء عوني” 43 عامًا، عملت 10 سنوات في التليفزيون المصري، وانتقلت عام 2008 للعمل كمراسلة في قناة “BBC” العربية، التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية.

 

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى