أخبار

“بشرى”.. الأرصاد تعلن: بداية من الجمعة انخفاض الحرارة 7 درجات

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في مصر، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل بقيم تصل إلى 7 درجات مئوية.

انخفاض الحرارة

وقالت غانم في تصريحات صحفية، أن انخفاض الحرارة سيكون على القاهرة الكبرى؛ يُصاحبها ظهور للشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضحت، إن مصر تشهد حالياً ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أنحاء البلاد كافة، بمعدلات تصل إلى 9 درجات مئوية.

ويسود مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، طقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، ما عدا السواحل الشمالية الغربية، حيث تنخفض بها درجات الحرارة، ويسود معها طقس مائل للحرارة نهارًا، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

كما لفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إلى ارتفاع درجات الحرارة حتى مع دخول ساعات الليل، حيث تتراوح الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين 19 إلى 20 درجة مئوية، ويسود طقس معتدل على أنحاء الجمهورية كافة.

طقس شديد الحرارة

وذكرت أن محافظات شمال وجنوب الصعيد؛ تشهد أجواءً شديدة الحرارة نهارًا، حيث تتجاوز درجات الحرارة بها الـ 40 درجة، وتصل إلى 43 درجة على جنوب الصعيد، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 22 إلى 25 درجة.

وأوضحت، أنه عقب فترة الظهيرة تشهد أغلب محافظات الجمهورية نشاطا للرياح؛ يعطي شُعورًا بتلطيف الأجواء، وتحسين حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة نسبيًا.

وأشارات منار غانم، إلى استمرار ارتفاع الحرارة غدا الخميس، ليسود معها طقس شديد الحرارة نهارًا، وتسجل العظمى في القاهرة 39 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى