مصر

بعد أسبوعين فقط من تعيينه.. إقالة نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الصيانة

كشفت وسائل إعلام مصرية، إن الفريق كامل الوزير وزير النقل أصدر قرارا بإقالة المهندس “سامي عبد الفتاح عبد المجيد”، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لصيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني، بعد أسبوعين فقط من تعيينه.

إقالة نائب رئيس السكة الحديد

وقال موقع “القاهرة 24″، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن قرار تعيين المهندس سامى عبد الفتاح نائباً لرئيس السكة الحديد جاء فى يوم الاثنين الموافق 24/4/2021 على خلفية حادث قطار طوخ بعد أن كان يشغل منصب رئيس صيانة الوحدات المتحركة للمناطق بالهيئة.

ولم تكشف تلك المصادر عن أسباب الإقالة المفاجئة حتى الأن.

وكان وزير النقل “كامل الوزير”، قد حمَل جماعة “الإخوان المسلمين” مسؤولية حوادث القطارات في مصر.

وزعم الوزير، أمام جلسة للبرلمان الأسبوع الماضي، أن أسباب الحوادث وتراجع دور السكة الحديد سببه “وجود عناصر متطرفة لا تريد لمصر الأمن والأمان والسلام”، على حد قوله.

وطالب كامل الوزير، الذي كان ضابطا كبيرا بالجيش قبل أن يعينه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيرا للنقل، أمام جلسة البرلمان، باستبعاد العناصر التي تنتمي إلى “أنشطة متطرفة”، إلى أماكن ووزارات غير حساسة؛ لحين صدور تعديل قانون على الخدمة المدنية يسمح باستبعادهم.

يذكر أن كامل الوزير كان ضابطا برتبة فريق وتولى رئاسة الهيئة الهندسية بالجيش، واختاره السيسي وزيرا للنقل خلقا للوزير هشام عرفات، الذي استقال إثر انفجار قطار في محطة رمسيس للقطارات وسط القاهرة عام 2019، وأسفر عن مقتل 20 مصريا وإصابة نحو 35 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى