اقتصاد

 بعد إقالة عز العرب .. تعيين “شريف سامي” رئيس جديد للبنك التجاري الدولي 

قرّر البنك التجاري الدولي في مصر الجمعة، تعيين “شريف سامي” رئيساً غير تنفيذي لمجلس الإدارة، بعد الحصول على موافقة البنك المركزي، وذلك خلفاً لرئيس مجلس الإدارة السابق “هشام عز العرب”، الذي أُقيل من منصبه.

وقال البنك في بيان، إنه سيتم التحقق فيما تضمنته ملاحظات البنك المركزي فور ورودها إليه، مؤكداً أنه ملتزم بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي من ملاحظات رقابية.

هبوط الأسهم

في الوقت نفس، هوت أسهم البنك المدرجة في لندن أكثر من 40% في التعاملات الصباحية، الجمعة، قبل أن تسترد خسائرها وترتفع قليلا عن مستوى الفتح، عقب الإعلان عن إقالة رئيس البنك من منصبه.

والبنك التجاري الدولي أكبر بنك مدرج في مصر، وللمستثمرين الأجانب حيازات كبيرة فيه، ورئيس مجلس إدارته السابق هشام عز العرب هو من بين كبار المصرفيين في البلاد ويحظى بشهرة واسعة في عالم المال في الشرق الأوسط..

كانت البورصة المصرية، قد قالت الخميس، إنها علقت التداول على أسهم البنك التجاري الدولي في القاهرة بناء على طلب من الهيئة العامة للرقابة المالية. 

وقال مسؤول اتصالات في البنك التجاري الدولي إن البنك عقد اجتماعا لمجلس الإدارة استمر لفترة طويلة، بعد ظهر الخميس. ويقول البنك إن لديه 207 أفرع ويخدم 1.4 مليون عميل.

 وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خطاب تردد أنه من البنك المركزي المصري يخطر حسين أباظة، الرئيس التنفيذي لـ”التجاري الدولي”، بأن البنك المركزي قرر إقالة عز العرب بسبب مخالفات مزعومة، وذلك بموجب قانون جديد جرى إقراره هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى