مصر

بعد إهانة ريم الشمري للمصريين ووصفهم بالخدامين.. مصطفى بكري يهاجم الكويت: أوقفي الهلافيت

دعا الإعلامي المقرب من الجيش المصري “مصطفى بكري” الحكومة الكويتية إلى وقف ما وصفها “بالحملات المسمومة” ضد مصر، بعد هجوم كويتيين على العمالة المصرية بالكويت.

ريم الشمري

ونشرت ريم الشمري فيديو تقول فيه: إنها لا تريد الجالية المصرية في الكويت، محملة مسئولية وجودهم الكثيف في بلادها لبعض نواب مجلس الأمة الكويتي.

 

وقالت الشمري في معرض ردها على أحد المصريين ساوى نفسه بالمواطن الكويتي:

“الكويت للكويتيين، وليست للمصريين، أنتم مجرد ناس مأجورة، نحن نعطيكم راتب لخدمتنا”.

“لماذا لا تفهمون، أنتم مجرد ناس مأجورة فقط لا غير، بيننا وبينكم عقود، تخدموننا ثم ترحلون، أنت لست شريكي في الوطن، لا تصدق نفسك”.

“ألوم على هذه المجالس، وعلى حكومتي، وعلى النواب الذين يُشعرون المصريين أنهم شركائي في الوطن”.

“الكويت للكويتيين، وليس للمصريين ولا لأي وافد، أنتم مجرد ناس تشتغل عندنا، تشتغل لخدمتنا، أنت تأتي تشتغل وتأخذ راتب، أنت لست شريكي في الوطن، افهم”.

 

واختتمت الشمري الفيديو بقولها: “نحن لا نريد الجالية المصرية، لأنها أسوأ جالية، لا أقول كلهم إنما 90 % منهم (سيئين)، ويعتبرون أنفسهم شركاء في الوطن، اتخسون!”.

 

 

مصطفى بكري

وفى رده على ريم الشمري، قال مصطفى بكري في سلسلة تغريدات:

“ألم يحن الوقت لتتدخل حكومة الكويت وتوقف الحملات المسمومة ضد مصر من شوية الهلافيت الذين لا يعبرون أبدا عن الشعب الكويتي الشقيق، لا يكفون عن التطاول على شعب مصر العظيم وقيادته، البعض يعايرنا ويتطاول على بلدنا ويتهجم على قيادتنا، وحكومة الكويت صامتة، والخارجية المصرية صامتة”.

 

وأضاف: نحن شعب أصيل، عروبي، قدم الكثير، ضحى بلا حدود دفاعا عن الأمن القومي العربي، العاملون المصريون تحملوا الكثير من الإهانات وصمتوا، لكن التطاول والمهانة تتزايد، ما يحدث على أرض الكويت من إهانات وإساءات لمصر ودورها والمعايرة بفقر شعبها لا يحدث في أي بلد عربي أو خليجي.

 

وتابع: هذه الحملة ضد مصر ليست بريئة، هذه حملة خلفها أصابع متآمرة، تسعى لإثارة الفتنة بين الشعبين، يطالبون بطرد العمالة المصرية ويهددون بأنهم سيخرجون لتنفيذ ذلك بالقوة، نصبوا أنفسهم بدلا من الحكومة وراحوا يتحدثون باسمها، فلماذا تسكت الحكومة؟! وأين مجلس النواب؟!

 

وحذر مصطفى بكري مما أسماها غضبة المصريين.

 

وأضاف: مصر ليست فقيرة يا هؤلاء، مصر غنية بشعبها وحضاراتها وثرواتها، مصر تعرف دورها في حماية الأمن القومي وتقدم الإمكانات والشهداء حماية للأوطان والشعب العربي.

 

الكويت 

 

يذكر أن الكويت هي إحدى أكبر الدول الداعمة لانقلاب السيسي في 2013، كما قامت بتسليم معارضين سلميين للقاهرة، رغم وجود تخوفات على حياتهم.

 

لكن الحملات بدأت ضد المصريين العاملين بالكويت بعد أن وصف الإعلامي المقرب من الأجهزة الأمنية نشأت الديهي الكويت بالإمارة.

 

ولاحقًا نفذ المصريون العالقون في الكويت اعتصامًا بأحد مراكز الإيواء، ضد تباطؤ السلطات المصرية في إعادتهم إلى القاهرة، مع تفشي جائحة كورونا، ما دعا السلطات الكويتية لفضه بالقوة، مع توجيه تهديدات للمعتصمين في وجود مسئولين من السفارة المصرية.

https://nwafez.com/المصريون-العالقون-بالكويت/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى