مصر

 بعد “اتحجبي عشان تعيشي”.. بلاغات ضد مبروك عطية بسبب تعليقاته على قتل طالبة المنصورة

أعلنت “مايا مرسي” رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، التقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية،  إثر تصريحاته بشأن مقتل طالبة المنصورة.

بلاغات ضد مبروك عطية

وقالت مرسي في تدوينة على الفيسبوك: “تذكروا وقوفكم أمام الله.. ارفعوا أياديكم عنا، نختصمكم أمام الله في الآخرة، ونتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضدكم في الدنيا، وأنه يجب وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب”.

وأضافت: “دماء فتاة المنصورة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرّض على مثل هذه الجرائم، كما أن دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرّر الجريمة، وفي رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها”.

وتابعت: “خرج علينا الشيخ مبروك بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها، رغم أنه لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة، كما أن لدينا قانونا يحمينا ونظام عدالة يحمينا”.

مبروك عطية

وكان عطية قد نشر مقطع فيديو عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي حمل عنوان “اسمعوا الكلام كويس .. قتيلة آداب المنصورة وحتى لا تلحقها غيرها”.

وعلق عطية على جريمة قتل طالبة كلية الآداب بجامعة المنصورة بعد أن ذبحها زميلها لرفضها الارتباط به.

وقال الداعية المقرب من الأجهزة الأمنية، في الفيديو: “لما المشايخ تكلموا عن الحجاب سمعنا من يقول حرية شخصية، سيبي المهفهف على الخدود يطير وإلبسي محزق، هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك”.

وأضاف: “المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقه بيجري ويدبحك.. دا واقع”.

وتابع: “غض البصر للرجال المحترمة”.

وعن الطالبة التي قتلت قال: “الله يرحمها ويجيبله (القاتل) طعنة من فوق سبع سموات وينتقم منه، ويكون في قصاص عادل يبرد نار أمها ووالدها، واللي راح راح”.

رد مبروك عطية

وعقب الهجوم عليه، نشر “مبروك عطية” توضيح في فيديو آخر، بعنوان “قبل الفجر لازم نسلم الموضوع لربنا وأسمعي يا د. مايا”.

وأضاف: “أنا سمعت الدكتورة مايا مرسي بتقول إنها خصيمتي عند ربنا… تختصميني عند ربنا تقوليله أحد علماء الأزهر قال المرأة لابد أن تتحجب، تختصميني عند ربنا تقوليله بيدعو إلى فهم البيئة وأخذ الحيطة والحذر، لا يبرر الجريمة”.

وذكر مبروك عطية، في فيديو حمل عنوان “مزيد توضيح لعل الدنيا الثائرة تهدأ”: “أنا لم أتعرض لحادث قتل نيرة أشرف ولم أذكر أنها لم تكن محجبة.. دعوت لها بالرحمة 9 مرات قولت جريمة منكرة وبشعة.. وعدم لبس الحجاب مش مبرر للقتل، ولكن قولت الحجاب وقاية يقلل من نسب الحوادث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى