مصر

بعد البريد والبنوك: شركات المحمول تتحرك لرفع أسعار خدماتها

بعد رفع خدمات البريد، والبنوك، قال مسؤول حكومي بقطاع الاتصالات، إن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع كبير في تكاليف التشغيل من قبل شركات المحمول الأربع العاملة في السوق المصرية “فودافون – أورنج – اتصالات – وي”، متوقعاً أن تلجأ الشركات بطلب لتحريك أسعار خدمات الاتصالات، كالمكالمات المحلية والدولية وخدمات التجوال وباقات الإنترنت والرسائل القصيرة، في الربع الأول من العام الجديد، يناير – مارس 2021.

شركات المحمول

وقال المصدر فى تصريحات صحفية لمواقع النظام، إن أسعار الكهرباء ورسوم التراخيص والأجور وغيرها من المصروفات ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، زاعماً أن خدمات الاتصالات هي الوحيدة التي لم ترتفع حتى الآن!

ويبلغ عدد عملاء شركات المحمول الأربع، نحو 96 مليون مشترك بنهاية أكتوبر 2020 بالمقارنة بنحو 95.25 مليون مشترك بنهاية شهر أكتوبر 2019.

البريد والبنوك ترفع أسعار خدماتها
كانت الهيئة القومية للبريد قد قررت منذ أيام رفع أسعار خدماتها.

وبناء على القرار، تم رفع أسعار تقديم خدمة البريد الداخلي مع مطلع العام الجديد لتصبح قيمة تسجيل المراسلات الداخلية 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وقيمة أجر علم الوصول 9 جنيهات بدلا من 7.5 جنيهات .

وبخلاف قرار الهيئة القومية للبريد رفع أسعار خدماتها، تبدأ البنوك بداية من الجمعة القادم فرض رسوم على السحب والاستعلام على الرصيد من ماكينات الصراف الآلي لغير عملائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى