مصر

 بعد التصالح مع الأسر.. المشدد 3 سنوات لـ “كريم الهواري” في قضية قتل 4 طلاب في حادث الشيخ زايد

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، بالسجن المشدد 3 سنوات على المتهم “كريم الهواري”، في قضية قتل 4 طلاب في حادث الشيخ زايد.

واستمعت المحكمة في الجلسات الماضية، لأقوال شاهد الإثبات الثالث، في المحاكمة، حيث أكد عدم رؤيته لواقعة التصادم بعينيه، أو سيارة المجني عليهم قبل الواقعة.

وتسبب المتهم في في وفاة 4 طلاب، وهم:

1 – يوسف محمد العباسي شعبان

2 – عبد الله محمد حسانين خلاف

3 – عمر حمدي خليل توفيق

4 – سعيد حسن شلبي المتولي.

وقالت المحكمة أن المجني عليهم من الثاني للرابع أطفالا، وأن وفاتهم كانت بسبب  إهمال كريم الهواري ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة.

وقاد “كريم” سيارته، بسرعة هائلة، تحت تأثير وطأة تعاطيه مادة مخدرة وهي “الكوكايين”، وأخرى مسكرة “الخمرة”.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم قيادة المركبة، تحت تأثير مخدر الكوكايين، ومسكر مادة كحولية، وترتب على ذلك وفاة المجني عليهم.

تصالح

وكانت مصادر إعلامية، كشفت عن تصالح أسر المجني عليهم في واقعة حادث دهس الشيخ زايد، مع كريم الهوارى، وذلك قبل ساعات من جلسة المحاكمة الماضية.

وأوضحت المصادر، أن التصالح لم يتم في المحكمة ولكن في الشهر العقاري، كما أن المتهم سيحاكم على تعاطي المخدرة فقط بعد تنازل الأسر والتصالح.

حادث الشيخ زايد

وكان 4 طلاب قد لقوا مصرعهم، عقب اصطدام سيارتهم، بسيارة يقودها “كريم الهواري” نجل رجل الأعمال الشهير ومالك أسواق “هايبر وان” محمد الهواري، في منطقة الشيخ زايد.

وكشفت التحريات الأولية أنه خلال محاولة قائد سيارتهم إتخاذ ملف “يوتيرن” للطريق المواجهة، اصطدمت بهم سيارة المتهم ماركة “أستون مارتن” بقوة.

وأسفر الإصطدام عن انقلاب سيارة الطلاب ومصرعهم، وأسفر الحادث أيضا عن إصابة المتهم، كما تم فحص كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى