مصر

بعد التعاقد مع إعلام المصريين.. وقفة احتجاجية لعمال “الوطنية لقطارات النوم”

نظم عمال شركة “الوطنية لقطارات النوم”، وقفة احتجاجية اليوم الأحد، رفضًا لقرار وزير النقل “كامل الوزير”، فسخ التعاقد مع الشركة، وتشريد العمال، وإبرام عقد بدلًا منه مع شركة إعلام المصريين التابعة للمخابرات.

كان الوزير، قد قرر فسخ التعاقد مع الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية المملوكة لهيئة السكك الحديدية، بشأن استثمار محطة مصر بالقاهرة بكافة مشتملاتها.

كذلك فسخ التعاقد مع شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة المملوكة لهيئة السكك الحديدية، وتسليم كافة العقود المبرمة بين الشركتين والطرف الآخر.

وطالب كامل الوزير من الشركتين، تسليم كافة المواقع التى تقع داخل محطة قطارات القاهرة، وتسليم أصل نسخ التعاقدات التى سبق وتسليمها للشركتين بإجمالى 17 عقد لتسليم حوالة الحق للشركة المستثمرة.

وبرر وزير النقل فسخ التعاقد مع الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم، وسحب الأكشاك والاستثمارات التابعة لها داخل محطة مصر، بـ “عدم تحقيقها أى أرباح خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى وجود مئات الموظفين الذين يتقاضون مرتباتهم دون تحقيق أرباح”.

في الوقت نفسه، تستعد وزارة النقل والمواصلات، إبرام تعاقد جديد مع شركة “إعلام المصريين”، المملوكة للمخابرات المصرية، لتتولى استغلال وإدارة كافة محطات الهيئة فى النشاط الإعلاني لمدة 10 سنوات مقابل 1.6 مليار جنيه.

جاء التعاقد بالتزامن مع قرار وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير فسخ تعاقد شركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية المملوكة لهيئة السكك الحديدية.

ومن المقرر أن تتسلم مجموعة إعلام المصريين، كافة محطات هيئة السكة الحديد في مصر، بداية من يناير المقبل لإستغلالها فى الأنشطة الإعلانية، ومن ثم فإن عقد الوطنية لعربات النوم أصبح لا قيمة لها.

والمعروف أن شركة إعلام المصريين، هي شركة تابعة للمخابرات المصرية باعتراف الحكومة المصرية نفسها.

وتمتلك الشركة شبكة قنوات ON، بالإضافة إلى مواقع “اليوم السابع” و”صوت الأمة” و”عين” و”دوت مصر” و”انفراد”، ومجلتي «Egypt Today» وBusiness Today».

بالإضافة إلى عدة شركات للاستشارات الإعلامية والاعلانية، وهي: «Egyptian outdoor» المتخصصة في إعلانات الطرق، و«POD» المتخصصة في العلاقات العامة والتسويق الإعلامي وإدارة الأزمات، و«Synergy» مع المنتج تامر مرسي صاحب السيطرة الأكبر على دراما رمضان.

وشركات «مصر للسينما» مع المنتج كامل أبو علي، و«I Fly» أول شركة طيران خاصة، والوحيدة الحاصلة على تصريح بالتصوير باستخدام الطائرات بدون طيار في مصر.

وشركة «Presentation Sports» المتحكمة في الإعلام الرياضي المصري، و«hashtag» المتخصصة في التسويق عبر السوشيال ميديا، و«speed» المتخصصة في التصميم والجرافيك والتسويق الرقمي، و«Dino Activations» المتخصصة في تنظيم الأنشطة التسويقية للشركات، وآخيرًا قناة النادي الأهلي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى