مصر

بعد توقف دام 6 سنوات.. مصر تستقبل أول رحلة طيران مباشرة من روسيا 

كشفت وزارة الطيران، اليوم الاثنين، أن مطار الغردقة الدولي استقبل أولى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من العاصمة الروسية موسكو، وذلك بعد، توقف دام 6 سنوات.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هذه هي أول رحلة مباشرة من موسكو لمطار الغردقة منذ نحو 6 سنوات بعد أن تم تعليق الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة عقب تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر 2015، مما أسفر عن مقتل 224 شخصا.

وأوضح بيان للوزارة، أن مصر للطيران ستسير أربع رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى الغردقة بجانب ثلاث رحلات أسبوعيا من موسكو إلى شرم الشيخ.

عودة الطيران الروسي

في الوقت نفسه، أشار بيان لشركة مصر للطيران، أنه بعد عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية بعد توقف دام لحوالي 6 سنوات، سيتم تسيير 7 رحلات أسبوعية من العاصمة الروسية موسكو إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بواقع 4 رحلات إلى مدينة الغردقة و3 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من اليوم.

وتابعت الشركة أن أولى الرحلات سوف تصل من موسكو إلى مطار الغردقة في التاسعة من صباح غد الإثنين بتوقيت القاهرة.

وأشار بيان مصر للطيران أيضا إلى أن الرحلات ستكون عبر طائرات من طراز إيرباص “A330-300″، والتي تتسع لعدد 301 مقعد.

من الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران تقوم بتسيير رحلة يومية منتظمة بين القاهرة وموسكو.

والخميس الماضي، أعلن الناطق باسم شركة “روسيا” للطيران، التابعة لمجموعة “إيروفلوت”، حصول الشركة على تصريح تسيير الرحلات الجوية، من موسكو إلى المنتجعات المصرية، ابتداء من 9 أغسطس المقبل.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وقّع، في وقت سابق من شهر يوليو، على مرسوم رفع الحظر عن تسيير رحلات الركاب من روسيا إلى المدن المصرية.

كما ألغى بوتين، التوصيات للشركات والوكالات السياحية بالامتناع عن حجز الباقات السياحية إلى المنتجعات المصرية للروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى