مصر

بعد توقف عامين بسبب كورونا.. 30 ألف عامل مصري يصلون السعودية لموسم الحج هذا العام

صرح رئيس جمعية مديرى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، إن أعداد العمالة المصرية التى ستسافر للعمل في السعودية خلال موسم الحج هذا العام، يقترب من 30 ألف عامل، وذلك بعد توقف عامين بسبب كورونا.

وقال حمدى الإمام، رئيس جمعية رجال الأعمال، أصحاب ومديرى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، أن العمالة المتجهة للعمل بالسعودية هذا العام متنوعة، وسافر منهم فعليًا قرابة 23 ألف سائق، ويسافر البقية، وأغلبها عمالة مهنية بين الجزارين وعاملى المطارات، إضافة إلى الأطباء والمهن الطبية تباعًا خلال الأيام الحالية.

30 ألف عامل مصري يصلون السعودية

وأشار الإمام، إلى أن الرواتب للعمالة المصرية تتراوح من 1250 إلى 3500 ريال شهريًا مع الإقامة.

وأوضح أن الإجراءات المطلوبة للسفر تتضمن حصول العامل المصرى على تطعيم ضد كورونا، إلى جانب الأوراق الرسمية المعتادة، وبينها جواز سفر سارى لمدة لا تقل عن سنة وفحص طبى فيروسات وفيش وتشبيه.

ويبلغ عدد شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج التى تقوم بتسفير العمالة هذا الموسم نحو 50 شركة، من بين 1300 شركة.

وأشار إلى أن العمالة تنهى إجراءات شهادات الصحية للسفر للخارج من خلال المعامل المصرية المركزية بوزارة الصحة، بقيمة 500 جنيه للشخص الواحد.

وبحسب الإمام تصدر المملكة العربية السعودية تأشيراتها للعمالة الموسمية لـ الحج من قنصليتها العامة بالسويس، وتقوم شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بإنهاء تلك الإجراءات نيابة عن العاملين، ويقوم العامل المصرى بالسفر من أى ميناء جوى أو برى أو بحرى مصرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى