مصر

 بعد طبيب الكركمين.. القبض على محمد العزب الشهير بـ”صيدلي التخسيس”  

ألقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، مساء الجمعة، القبض على “محمد العزب” المعروف بـ”صيدلي التخسيس”، بتهمة ترويج وتصنيع تركيبات مجهولة المصدر للتخسيس والنحافة.

والصيدلى محمد العزب، هو أحد “اليوتيوبرز” المشهورين على السوشيال ميديا، حيث يمتلك قناة تحمل اسمه على موقع “يوتيوب” كما تظهر له إعلانات على شاشات التليفزيون.

القبض على صيدلي التخسيس

وجاء القبض على “العزب” بعد تلقي الشرطة العديد من البلاغات التي تتهم الصيدلي الشهير بالترويج لأدوية مجهولة المصدر، وذلك بعد أن قال خلال ظهوره في العديد من البرامج التليفزيونية إن بإمكانه تصنيع أدوية للتخسيس، وللتخلص من النحافة.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزة “العزب” أثناء القبض عليه، على 500 زجاجة أدوية مجهولة المصدر، و200 ألف قرص وكبسولة للتخسيس، كانت مُعدة للبيع، ومبلغ مالي.

كما عثرت على زجاجات مجهولة المكونات الدوائية معدة للبيع، وأجهزة تُدار منها قنوات “الدكتور محمد العزب” عبر موقعي التواصل الاجتماعي يوتيوب وفيسبوك، وجهاز لاب توب وجهاز كمبيوتر و4 هواتف محمولة يتم استخدامها في عمليات إدارة بيع وتداول الأدوية المصنعة بطريقة بدائية.

كما ضبطت الحملة الأمنية سيديهات محملاً عليها ملفات تحوي بيانات العملاء والأدوية وطرق تصنيعها وحسابات البيع وكشوف أسماء العملاء، ومبلغاً مالياً من متحصلات البيع.

وقبل القبض عليه، قام “العزب” بمحو جميع فيديوهاته من على صفحته على موقع يوتيوب، عدا مقطع واحد عن الصيام المتقطع.

جاء قرار القبض على “صيدلي التخسيس” بعد أقل من شهر من القبض على “أحمد أبوالنصر” المشهور إعلاميا بـ”طبيب الكركمين”، بتهمة النصب والاحتيال من أجل التربح.

صيدلي التخسيس

ومحمد العزب هو صيدلى شاب، بدأت شهرته على السوشيال ميديا وتحديدًا “فيس بوك”، من الفيديوهات التى كان ينشرها ثم ظهر على “يوتيوب”، يتحدث عن الأدوية.

ومع ازدياد متابعيه على فيس بوك ويوتيوب وتحقيقه مشاهدات عالية، أصبح يحول فيديوهاته لفيديوهات إعلانية لشركات الأدوية، مقابل مبالغ مالية، وازدادت شهرته واعلاناته.

ومنذ شهور فتح “محمد العزب” صيدليته الخاصة، بمقر إقامته بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وأصبح ينشر إعلانات وفيديوهات من الصيدلية، عن مستحضرات للتخسيس وعلاج النحافة.

وأكد في إعلاناته أن ما سماها بتركيبة النحافة تزيد وزن من يتناولها 7 كيلو، وزادت إعلاناته على صفحته على موقع فيس بوك التي يتابعها مايزيد عن ثلاثة ملايين متابع.

وأمس الجمعة تم الاعلان من قبل أجهزة الأمن بالدقهلية عن القبض علىه، بتهمة التدليس على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تصنيع تركيبات دوائية فى مجال التخسيس وعلاج النحافة.

كما اتهمته الشرطة بـ”إنشاء وإدارة قناة على موقع “اليوتيوب” وصفحة على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” دون ترخيص من الجهات المعنية للترويج عن منتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال إعلانات يقوم بتصويرها وبثها دون ترخيص”.

كما يقوم بالإتجار فى أدوية يتم تصنيعها داخل مصنع “بدون ترخيص” لتصنيع الأدوية من مكونات مجهولة دون إتخاذ الاشتراطات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين بالمخالفة للقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى