مصرمصر

بعد عزل “سبلة” وإحالته للتحقيق.. صحفيو الهلال في اعتصام مستمر

اعتصم العشرات من صحفيي وإداريي مؤسسة “دار الهلال” القومية، أمس الاثنين بعد قرار “الهيئة الوطنية للصحافة” عزل “مجدي سبلة”، رئيس مجلس الإدارة، واحالته للتحقيق.

كان العشرات من العاملين بالمؤسسة قد دخلوا في اعتصامات متقطعة؛ احتجاجًا على عدم حصولهم على رواتبهم المتأخرة، أو الأرباح السنوية المستحقة في يناير الماضي، علاوة على تأخر صرف بدل التكنولوجيا والتدريب الخاص بهم لأكثر من أربعة أشهر متصلة.

يُذكر أن مؤسسة “دار الهلال” قد مرت بأزمات مالية طاحنة نتيجة ضعف مواردها، أدت إلى وقف صرف رواتب الصحافيين والعاملين بها، والأرباح السنوية التي تحصل عليها جميع المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة بالرغم من خسائرها، ما اضطر رئيس مجلس إدارتها، الكاتب “مجدي سبلة”، إلى تقديم استقالته إلى “الهيئة الوطنية للصحافة” التي تشرف على الصحف المصرية.

وفي اجتماعها السبت الماضي، قررت “الهيئة الوطنية للصحافة” بإجماع الأصوات، رفض استقالة “سبلة”.

كما قررت عزله من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة، وإحالته للتحقيق في المخالفات المنسوبة إليه، من خلال لجنة تشكلها “الهيئة الوطنية للصحافة” برئاسة المستشار “عادل بريك”، نائب رئيس مجلس الدولة وعضو الهيئة، وعرض نتيجة التحقيق على الهيئة.

في ضوء الملف الوارد من مؤسسة “دار الهلال” بشأن المخالفات الجسيمة التي أدت إلى تدهور الأوضاع المالية والإدارية بالمؤسسة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتصحيح أوضاعها لمواجهة أي مخالفات بحسم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات