مصر

بعد فضيحة سجن طنطا المقدم وائل الشارود يواصل انتهاكاته في سجن جمصة

رغم قرار وزارة الداخلية طرد رئيس مباحث سجن طنطا العمومي، المقدم وائل الشارود، بعد فضيحة هرب 3 محكومين بالإعدام، وثقت منصة نحن نسجل، انتهاكات جديدة للشارود، ضد المعتقلين السياسيين، فى سجن جمصة .

وائل الشارود يواصل انتهاكاته 

وقررت وزارة الداخلية، الشهر الماضي، إيقاف 16 ضابطاً وأمين شرطة، بينهم رئيس مباحث السجن وائل الشارود، وعدد من قيادات السجن، بعد هروب 3 مساجين محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد فى منتصف يناير الماضي .

وكشفت نحن نسجل أن انتهاكات وائل الشارود، ورئيس المخبرين: محمود شركس فى سجن جمصة، طالت أحد المعتقلين منذ ذوي الاحتياجات الخاصة .

واضافت المنصة، شملت الانتهاكات، بعض السجناء في أكثر من عنبر مثل (عنبر 6، وعنبر الإعدام)، ، لكن حالة المعتقل “عبدالستار سمير البهنسي” هي الأخطر بين المصابين.

فبالرغم أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة إلا أن الاعتداءات استمرت بحقه لأكثر من 5 أيام حتى أصيب بغرغرينا في يديه.

في سجن جمصة

وتعهدت المنصة، بتوثيق وأرشفة جميع الانتهاكات التي تتم بحق السجناء، خاصة فى سجن جمصة، لضمان عدم إفلات مرتكبيها مستقبلاً من الملاحقة القانونية.

 

يذكر أن المقدم وائل الشارود، من مدينة المنصورة، رئيس مباحث سجن طنطا العمومي، ضابط أمن دولة سابق، كما تولى رئاسة مباحث سجن المنصورة العمومي.

و أعطى الشارود، تكليفات طوال الأعوام الأربعة الماضية، بتشديد التفتيشات على غرف السياسي، بشكل شبه يومي، لمنع حصولهم على الصحف القومية أو أجهزة الراديو، (غير ممنوعة)، أو الكتب، على حساب تهاونه مع الجنائيين.

كما مارس أمناء الشرطة، وعلى رأسهم الصول عبد الواحد والأمين تامر، ممارسات قاسية بحق السجناء، خاصة كبار السن، بشكل شبه يومي، وتم منعهم من تلقي الرعاية الصحية، ما تسبب فى وفاة عدد منهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى