مصر

بعد قفزة الإصابات والوفيات: الصحة تتوقع ذروة كورونا

كشف “حسام حسني” رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، عن ذروة فيروس كورونا.

وقال: “منذ بداية شهر يونيو وأواخر شهر مايو، يتم تحذير المواطنين بأنه من المتوقع وصول أعداد الإصابات إلى 2000 أو 2500 إصابة”. 

 مضيفًا: “مكناش نحب الرقم يزيد ومنحبش أن مصري واحد يتصاب لكن احنا بنعلن من أكتر من أسبوعين إن أصابتنا متوقع توصل إلى 2000 أو 2500”. 

 

ذروة كورونا 

 

وتابع “حسني” في حواره عبر “سكايب” على فضائية “اكسترا نيوز” اليوم الأحد: “مفيش حاجة اسمها إننا نتوقع الذروة يوم كذا، الذروة بنعرفها لما بنوصلها، لأن الخط البياني للفيروس إننا نوصل لأعلى رقم ثم يتم الثبات ثم النزول، هنوصل للذروة لما نوصل لرقم ونثبت عليه”.

 

وتابع: “متوقعين إن شهر 6 هو شهر الذروة في مصر، وإن أول أسبوعين من شهر 7 هما أسبوعين الثبات ثم منتصف 7 هيبدأ النزول، لكن ده عشان يبقى أكيد لازم نلتزم بإجراءاتنا الاحترازية، أهم شيء في معادلة وباء كورونا هو منع الانتشار من خلال الوعي المجتمعي”.

 

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الوعي بدأ يزيد عند المصريين، في الفترة الأخيرة، موضحًا أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بدأت تفعيلها، وأن القانون بدأ يسود، وبدأ لبس الكمامات الذي يعتبر أحد الإجراءات الوقائية التي تمنع انتشار المرض.

وأضاف: “يتبقى المحافظة على المسافات الآمنة؛ لأنه أهم معادلة نعمل عليها، حيث إن مقاومة انتشار المرض أهم من المرض نفسه”.

 

 

موجة جديدة للفيروس

 

وحذر حسام حسني من ظهور موجة جديدة من الفيروس.

وأضاف: “الدولة الوحيدة في العالم التي أعلنت عن القضاء على فيروس كورونا بالكامل هي الصين، ثم بدأت تظهر بها بعض الحالات الفترة الماضية”. 

وتابع: “كورونا زي أي فيروس في الدنيا بيتحور ويقدر يغير شكله، وتحور كورونا بشكل كامل لم يتم في هذه المرحلة رغم أنه أحدث بعض التغييرات ولكن لم يحدث تحور كامل”.

 

مشيرًا إلى أن هناك احتمالاً كبيرًا لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا.

 

أهلًا وسهلًا بالفيروس

 

وأضاف: “إذا ظهر الدواء مهما تحور الفيروس سيصبح علاجه سهل”.

وتابع: “لو حصلت موجة تانية والدواء موجود يا أهلا وسهلا إحنا هنكون جاهزين ومش هيكون في خطر على أي مواطن مصري”.

 

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن الدولة المصرية من أفضل الدول التي تعاملت مع أزمة فيروس كورونا.

 

كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت السبت تسجيل 1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و62 حالة وفاة، وهو الرقم الأكبر منذ ظهور الجائحة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى