مصر

 بعد ورطة الكاميرون .. هل تنظم مصر أمم أفريقيا 2021؟

أكد السوداني محمد عبد المنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الأحد، إن مصر مرشحة الأولى لاستضافة بطولة أمم إفريقيا القادمة 2021 ، بدلا من الكاميرون.

وقال شطة في تصريحات تلفزيونية: تأجيل قرعة البطولة لم يكن بسبب فيروس كورونا المستجد، هذا كلام غير صحيح، وإلا لكانت أجريت القرعة أون لاين عبر الفيديو بدلًا من التأجيل.

تنظيم أمم أفريقيا 2021

وأضاف: وفد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، توجه إلى الكاميرون البلد المضيف للنسخة المقبلة، وتفاجأ بأن الملاعب هناك غير صالحة لاستضافة المباريات حتى الآن، لذلك أصبحت مصر هي المرشحة الأولى لاستضافة البطولة بنسبة تقترب من 60%.

وتابع شطة قائلًا: “مصر وجنوب إفريقيا هما الدولتان اللتان تمتلكان القدرة حاليا على تنظيم البطولة في موعدها، ومن الصعب تنظيمها في المغرب”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، أعلن في بيان رسمي، أمس الأحد، تأجيل قرعة “أمم إفريقيا 2021” لأسباب تتعلق بفيروس كورونا، بناء على طلب اللجنة المنظمة للبطولة القارية في الكاميرون.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد قرر تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا والتي كان من المقرر إقامتها العام الجاري، لتقام في مطلع العام المقبل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت مصر، استضافت نسخة كأس أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون، التي لم تكن ملاعبها جاهزة حينها لإقامة المنافسات، ويبدو أن السيناريو سيتكرر مرة أخرى في النسخة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى