مصر

بكم باع الضابط محمد عويس زميله ضابط الأمن الوطني محمد مبروك ؟

نشرت وسائل إعلام محسوبة على النظام أخر كلمات ضابط الشرطة، محمد عويس، الذي ساعد فى قتل صديقه الضابط ،محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني الشهير، الذي لفق معظم القضايا للمعارضين، فى مرحلة ما بعد الإنقلاب.

الضابط محمد عويس

وكتب محمد عويس ضابط المرور بعد ساعات من مقتل محمد مبروك: 

الإرهاب لا دين له.

الإسلام برئ منكم.

حسبي الله ونعم الوكيل.

وأضاف:

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

يا حبيبي يا مبروك

يا صديقي واخي ورفيق الحياة.

لا نزكيك على الله 

ونحتسبك من الشهداء.

و ذكرت التحقيقات في قضية “أنصار بيت المقدس” لتي تحمل رقم 25 لسنة 2014 جنايات أمن الدولة العليا، أن عويس كان من الأصدقاء المقربين من محمد مبروك، كما أنه كان يستغل هذه الصداقة بمد العناصر التابعة لتنظيم “بيت المقدس” بمعلومات عن محمد مبروك ما سهَّل الطريق لاغتياله.

بكم باع عويس محمد مبروك؟

وقضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا بإعدام الضابط محمد عويس و 36 آخرين، بينهم هشام عشماوي، ضابط الصاعقة الذي تم تنفيذ حكم إعدامه. 

وقالت مصادر صحفية محسوبة على الأجهزة الأمنية المشبوهة، إن الضابط محمد عويس سلم معلومات عن صديقه ضابط الأمن الوطني، محمد مبروك مقابل 2 مليون جنيه، اشترى بها فيلا فى المدن الجديدة.

محمد مبروك

ومحمد مبروك مواليد 1974، تخرج من كلية الشرطة عام 1995، والتحق بأمن الدولة فى 1997.

واغتيل محمد مبروك، يوم 18 نوفمبر 2013 .

وكان المجلس العسكري الذي خلف مبارك فى الحكم، قد قرر تغيير إسم جهاز أمن الدولة الإجرامي، الذي تسبب فى سقوط نظام مبارك، إلى مسمى جهاز الأمن الوطني، ووضعه تحت إشراف اللواء عبد الفتاح السيسي، رئيس المخابرات الحربية حينذاك، والذي خطط للإنقلاب العسكري وتلفيق عشرات القضايا لمعارضي النظام العسكري، والمحسوبين على الرئيس الراحل محمد مرسي، من بينها قضية الهروب المزعوم من سجن وادي النطرون، والتنظيم الدولي، والتخابر مع قطر، والتخابر مع حماس، والتي تكفل محمد مبروك بتلفيقها، بعد نقله من مقر أمن الدولة بالجيزة، إلى المقر الرئيسي بمدينة نصر، عقب انقلاب 3 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى