مصر

“رقصت بفوطة الحمام”.. بلاغ إلى النائب العام يتهم فيفي عبده بنشر الفسق والفجور

تقدم مؤسس حملة تطهير المجتمع، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الفنانة فيفي عبده، اتهما فيه بالفسق والفجور، بعد ظهورها وهي ترتدي “بشكير الحمام” وتقوم بالرقص عبر حسابها على إنستجرام.

وقال المحامي أشرف فرحات مؤسس الحملة، في البلاغ، أن الفيديو أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتنافى الفيديو مع الآداب العامة لقيم المجتمع المصري، مما يعد جريمة طبقا لقانون جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، حيث جاء بنص المادة 25 معاقبة كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية.

وتابع في البلاغ: “لذا نلتمس من سيادتكم فحص البلاغ وإحالتها للتحقيق وتقديمها للمحاكمة”.

فيفي عبده

كانت الفنانة فيفي عبده قد نشرت في وقت سابق مقطع فيديو وهي ترقص مرتدية “البشكير”، علما أنها ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الراقصة فيديو بنفس المظهر.

وعلقت: “يا مساء الفل من الساحل الشمالي أغنية العوازل ياما قالوا بصوت المطرب مدحت صالح.. خمسه اموااااه”.

يذكر أن قانون العقوبات المصري، عاقب جرائم “خدش الحياء” التي من شأنها الإخلال بالذوق العام، بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وخص القانون كل من “نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صوراً محفورة أو منقوشة أو رسوماً يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت خادشة للحياء العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى