Egypt

 بمشاركة 1218 ناشر… انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب

افتتح رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

وقال بيان لمجلس الوزراء، أن المعرض يقام بأرض المعارض، تحت شعار “في القراءة حياة”، ويستمر لمدة أسبوعين.

وجرى افتتاح المعرض، بحضور رئيس الحكومة، و7 وزراء، بجانب مايا جويكوفيتش، نائبة رئيس الوزراء، وزيرة الثقافة والإعلام الصربية.

كما شاركت في حفل الافتتاح، مبروكة عثمان، وزيرة الثقافة الليبية، وعدد من السفراء الأجانب لدى القاهرة.

معرض الكتاب

من جانبها قالت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، إن هذه الدورة ستشهد مشاركة 1218 ناشراً مصرياً وعربياً وأجنبياً من 25 دولة.

كما يتضمن المعرض إطلاق مبادرة “ثقافتك”، إلى جانب إطلاق المنصة الإلكترونية لأول مرة، وبها أول معرض كتاب افتراضي موازٍ بتقنية “3D”.

وأوضحت عبدالدايم، أن “المنصة الرقمية المستحدثة تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات وأجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا وخريطة المعرض، وخطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة”.

وأضافت: “سيتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضياً على المنصة حفاظا على السلامة والصحة العامة للجمهور في إطار إجراءات مواجهة كورونا”.

ووفق البيان الحكومي، يقام معرض هذا العام على مساحة 80 ألف متر مربع، حيث يبلغ عدد الأجنحة به 756 جناحاً، تضم 823 دار نشر.

ويعد معرض القاهرة الدولي للكتاب، أكبر معرض لدعم القراءة بمصر، حيث انطلق عام 1969، ليصبح “أقدم وأكبر معرض للكتب بمنطقة الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى