دوليمصر

بوريس جونسون ينفي ارتكاب أي مخالفة فى تجديد شقته !

بدأت المفوضية البريطانية للانتخابات، الأربعاء، التحقيق مع رئيس الوزراء بوريس جونسون بتهمة تجديد شقته في داونينج ستريت، من تبرعات خاصة، بحسب فرانس برس.

بوريس جونسون

فى المقابل يقول جونسون إنه قام بالتجديدات على نفقته الخاصة.، ونفى ارتكاب أي مخالفة في أشغال تجديد شقته.

وقال جونسون أمام النواب “أنا تكفلت بالنفقات (…) ويمكنني أن أقول لكم أنني التزمت تماما بمدونة السلوك والقواعد الوزارية”.

تجديد مقر رئيس الوزراء البريطاني

وكانت مفوضية الانتخابات البريطانية أعلنت فتح تحقيقا رسمي بشأن تمويل تجديد مقر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في داوننج ستريت، قائلة إنه يوجد دواع للاشتباه في أنه ارتكب مخالفة.

وقبل ثمانية أيام من انتخابات محلية في إنجلترا بالإضافة إلى انتخابات المجالس المحلية في ويلز واسكتلندا يواجه جونسون فيضا من المزاعم بشأن كل شيء من تعامله المرتبك في بادئ الأمر مع أزمة كوفيد-19 إلى تساؤلات عما حدث من تسريبات من مكتبه ومصدرها.

وجود مخالفات

وقالت مفوضية الانتخابات: “لدينا قناعة الآن أن هناك دواع منطقية للاشتباه في أن مخالفة أو مخالفات قد تكون حدثت. لذلك سنواصل هذا العمل كتحقيق رسمي لتحديد ما إن كان هذا ما حدث”.

وأضافت أنها تجري اتصالات مع حزب المحافظين منذ مارس الماضي.

القصور الرئاسية فى مصر

وعلى النقيض، من بدء المفوضية البريطانية للانتخابات، التحقيق مع رئيس الوزراء بوريس جونسون بتهمة تجديد شقته في داونينج ستريت، من تبرعات خاصة، بحسب فرانس برس، أثار المقاول ورجل الأعمال المحسوب على الجيش المصري، محمد علي، جدلاً واسعاً فى خريف عام 2019، حينما أكد قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء عدد من القصور الرئاسية التي كلفت موازنة الدولة عشرات المليارات، واتهم محمد علي السيسي واسرته، خاصة زوجته، وقادة الجيش، بارتكاب مخالفة مالية وجرائم فساد واسعة.

وهي الدعاوى التي تسببت فى خروج تظاهرات في مدن كبرى فى 5 محافظات على الأقل، فى 25 سبتمبر من نفس العام، لكن قوات الأمن أجهضتها وتصدت لها بقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى