مصر

بونات محمد أبو العينين تحصد مقعد الجيزة والدقي عبد الرحيم علي وأحمد مرتضى أبرز الخاسرين

حصل محمد أبو العينين، مرشح مستقبل وطن على مقعد الفردي بدائرة الجيزة والدقي، على المركز الأول وفاز بالمقعد البرلماني، على حساب النائبين عبد الرحيم علي، وأحمد مرتضى منصور، في انتخابات مجلس النواب، التي انطلقت السبت الماضي.

مقعد الجيزة والدقي

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الجيزة نتيجة فرز الأصوات في الدائرة الأولى، بدائرة الجيزة والدقي، وجاءت كما يلي :

  • عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 174 ألفا و621 صوتا.

  • الأصوات الباطلة: 19 ألفا و315 صوتا .

  • الأصوات الصحيحة:  155 ألفا و306 صوتاً .

  • محمد ابو العينين :  125758 صوتاً

  • زكي عباس عبدالظاهر : 83995 صوتاً.

  • منتصر رياض حجاج على 29487 صوتاً.

  • عبد الرحيم علي :19756 صوتاً.

  • أحمد مرتضى منصور على 16613 صوتاً.

رفض الترشح على قوائم مستقبل وطن

وترشح أبوالعينين كمستقل رغم كونه نائب رئيس حزب مستقبل وطن، الذي يعد حزب الأجهزة السيادية والنظام . فى الدائرة التي كان يمثلها في السنوات السابقة أربعة نواب، اثنان عن مدينة الجيزة وضواحيها، ومثلهما عن منطقة الدقي والعجوزة، وأصبحت فى النظام الانتخابي دائرة واحدة تُمثل بـ”نائبين فقط” .

وقالت مصادرأن أبوالعينين شارك في الانتخابات على مقاعد الفردي بدلًا من القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي تضم 12 حزبًا بقيادة مستقبل وطن، بسبب مطالبة الحزب له بتحمل جزء كبير من نفقات الدعاية الانتخابية للقائمة الوطنية على مستوى الجمهورية، مثلما فعل خلال انتخابات مجلس الشيوخ السابقة، الأمر الذي كلفه عشرات الملايين من الجنيهات.لكن أبوالعينين رفض الطلب وقرر الترشح بشكل فردي.

ونافس أبوالعينين على مقعدي الدائرة، بخلافي علي وأحمد مرتضى، زميليه في الحزب : زكي عباس، الأمين المساعد للحزب بالجيزة، والذي حل ثانياً، وفاز بالمقعد الثاني، ومنتصر رياض، عضو مجلس النواب الحالي عن الحزب.

بونات محمد أبو العينين

ورصد مراقبون زحام شديد أمام مقر جمعية النائب محمد أبوالعينين لـ النشاط الاجتماعي والخيري، والتي تديرها أخته وزوجها، بالإضافة إلى إدارتها مجموعة المدارس.

حيث اصطفت أكثر من 150 سيارة ميكروباص على جانبي الطريق لنقل الناخبين من نقطة التمركز المتواجدة أمام مقر الجمعية إلى مقار لجانهم، ومن اللجان إلى الجمعية مرة أخرى. وحملت السيارات جميعها لافتات دعائية لـ أبوالعينين.

وسجلت الجمعية 180 ألف ناخب من أبناء المنطقة، وكلهم صوتهم لـ أبو العينين بحسب تصريح مصادر لـ مدى مصر، فى وقت سابق.

ولفت المصدر، أن الجمعية طالبت أهالي المنيب وجزيرتي الدهب والقرصاية والدقي والعجوزة خلال الـ20 يومًا الماضية بإعادة تسجيل بياناتهم فيها. ويقوم الأهالي بتسليم الكارت الذي يحصّلون به المعونات الشهرية والمواد التموينية لتسلم كارت جديد و بطاقة تشبه بطاقة الاقتراع مدون بها البيانات الانتخابية لكل شخص، و اسم لجنته ورقمها ورقمه في الكشوف الانتخابية، فضلًا عن تقسيم الناخبين إلى مجموعات وتحديد موعد لتصويت كل مجموعة وسيارة خاصة لنقلهم إلى اللجان، وإعادتهم، بحسب مدى مصر.

إلى جانب بونات محمد أبو العينين، بقيمة 200 جنيه، لشراء مواد غذائية من عدد من المحال التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى