سوشيال

بيج رامي يتبرع لصندوق تحيا مصر

انضم ممدوح السبيعي، “بيج رامي” لقائمة المتبرعين لصندوق تحيا مصر الذي يخضع للرئيس السيسي والجيش، بـ150 ألف جنيه، تقاضاها، نظير ظهوره فى برنامج صاحبة السعادة الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس.

بيج رامي

وقال رامي: “بعدما حصدت لقب مستر أوليمبيا جرى حديث كبير عن ثمن ظهوري الإعلامي، وأنا بقول أنا في بلدي، وأنا مش جاي أبيع نفسي للناس في مصر.. كلنا لمصر، وأجري في البرنامج هو 150 ألف جنيه، وأنا شايف إن المبلغ ده أقل حاجة أقدمها لصندوق تحيا مصر”.

وأشار “بيج رامي” إلى أنه سافر إلى الكويت في بداية حياته، وعمل في ناد رياضي، مضيفًا:”كنت بشتغل 18 ساعة في اليوم بـ70 ديناراً في الشهر، ثم بدأت بالتدرج في الدخول لمجال كمال الأجسام، وكنت أقوم بتدريب مرتادي النادي الرياضي في الكويت، وفضلت اشتغل حتى وصلت للعمل في أكبر صالة جيم في الكويت”.

كان برنامج “معكم منى الشاذلي” قد أثار جدلاً، بعد تسريبات، عن رفض البرنامج منح بيج رامي، 500 ألف جنيه مصري مقابل ظهوره في البرنامج.

وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض الفنانين يظهرون على الشاشات مقابل مبالغ طائلة مقارنة بـ”بيج رامي”.

صندوق تحيا مصر

كان برلمان الجباية، قد أدخل تعديلاً تشريعياً على قانون إنشاء “صندوق تحيا مصر“، فى 4 فبراير الجاري، يعفي جميع عوائده والتسهيلات الائتمانية الممنوحة له، من كل الضرائب والرسوم أياً كان نوعها، وكل رسوم الشهر العقاري والتوثيق، والرسوم الجمركية.

كما نصّ التعديل على عدم سريان أحكام قوانين ضرائب الدخل والدمغة، ورسم تنمية موارد الدولة، والضريبة على القيمة المضافة، وأي نوع آخر من الضرائب والرسوم المفروضة حالياً، أو التي تُفرض مستقبلاً، بقانون أو بقرار من الحكومة أو من أي سلطة عامة أخرى، على الصندوق.

ويتبع الصندوق للرئاسة والجيش، بعيداً عن الرقابة، ويعفى الصندوق من رسوم المناطق الحرة لكل ما يستورده من معدات وأجهزة ومستلزمات وأي أصناف أخرى، وكل ما يَرِد إليه من الهدايا والهبات والتبرعات والمنح من الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى