منوعات

“بيل جيتس” يتنحى عن إدارة مايكروسوفت ويتفرغ للعمل الخيري

أعلن الملياردير الأمريكي “بيل جيتس” مؤسس شركة “مايكروسوفت” العملاقة، تنحيه عن مجلس إدارة الشركة، وتخصيص كل وقته لمتابعة  أنشطته الخيرية.

وقالت وكالة أنباء “بلومبرج”، أن جيتس كتب على مدونة أمس الجمعة، قائلاً: “إن مايكروسوفت ستكون دائما جزءا مهما من عمل حياتي”، مشيرا إلى أنه سيكون على اتصال دائم مع القائمين عليها.

وتابع: “أشعر بتفاؤل أكبر من أي وقت مضى بشأن التقدم الذي تحرزه الشركة وكيف يمكنها الاستمرار في إفادة العالم”.

واعتبر الملياردير الأمريكي، في بيان نشره عبر حسابه الخاص في موقع linkedin، أن قيادته في شركتي بيركشاير ومايكروسوفت لم تكن الأقوى في الوقت الحالي، منوهًا أنه حان الوقت كي يتخذ خطوة التنحي.

وأكد بيل جيتس، أنه لن يترك شركة مايكروسوفت في حال طلب منه الاستشارة، مشيرًا إلى أن التنحي عن مجلس الإدارة لا يعني بأي حال من الأحوال الابتعاد عن الشركة.

وأشار جيتس إلى أنه سيستمر في الانخراط مع “ساتيا ناديلا” الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، ومع القيادة التقنية للمساعدة في تحديد الرؤية وتحقيق أهداف الشركة الطموحة.

وشارك “جيتس” في تأسيس “مايكروسوفت” عام 1975، مع “بول ألين”، الذي توفي عام 2018.

كما شغل منصب الرئيسي التنفيذي في “مايكروسوفت”، حتى عام 2000، عندما خلفه “ستيف بالمر”، قبل أن يتولى الرئيس التنفيذي الحالي، “ساتيا ناديلا”، المنصب عام 2014.

وتولى “جيتس” كذلك منصب رئيس مجلس الإدارة في “مايكروسوفت” حتى عام 2014، وشرع في تكريس المزيد من وقته لمؤسسة “بيل وميليندا جيتس” الخيرية منذ عام 2008.

ويمتلك بيل جيتس ثروة تبلغ نحو 103.6 مليارات دولار، حيث جاء في المرتبة الثانية في قائمة أغنى رجال العالم التي تصدرها مجلة “فوربس”، بعد مؤسس “أمازون”، الأمريكي “جيف بيزوس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى