عاجلمصر

تأجيل إمتحانات الترم الأول في كافة المراحل التعليمية والأزهر

قررت الحكومة اليوم الخميس استكمال الدراسة بالفصل الأول من العام الدراسي الحالي عن بعد بدءا من السبت القادم، كما قررت تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة نصف العام لجميع المراحل التعليمية.

تأجيل إمتحانات الترم الأول

وتتضمن الامتحانات المؤجلة، امتحانات التابلت للمرحلة الثانوية.
ويتبقى نحو أسبوعين على نهاية الفصل الدراسي الأول.
ولاحقاُ قرر الأزهر أيضاً، تأجيل كافة إمتحانات الترم الأول أيضاً، بسبب جائحة كورونا.

وقال مجلس الوزراء في بيانه اليوم إن القرار جاء استجابة لاقتراح كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي وحرصاً منه على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس في ظل مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وشهدت الفترة الأخيرة زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس، وقالت وزيرة الصحة، هالة زايد، في تصريحات لقناة العربية قبل أيام إن الحالات المسجلة رسمياً أقل من الحالات الحقيقية.

ولا تأخذ إحصاءات الوزارة في الاعتبار نتائج الفحص، إذا أجري في معامل المستشفيات الجامعية أو المعامل الخاصة، التي يبلغ عددها أكثر من 10 آلاف معمل على مستوى الجمهورية.

وفاة 100 ألف شخص بكورونا

وقال تحقيق استقصائي لـ بي بي سي، إن عدد وفيات كورونا فى مصر خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو، قد يتجاوز 60 ألف شخص.

وقالت مواقع إلكترونية عالمية إن ضحايا كورونا فى مصر تجاوزوا 100 ألف حالة وفاة، فى المقابل أعلنت الحكومة عن وفاة أكثر من 7000 شخص.

وقبل 10 أيام أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا يسمح للطلاب بالغياب الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول مع استمرار فتح المدارس للراغبين واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

وكتب طارق شوقي، وزير التربية والتعليم وقتها على صفحته الرسمية على فيسبوك: “لا تعطيل للدراسة في جمهورية مصر العربية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى