مصر

تأجيل مباراتي الأهلي مع إنبي والزمالك أمام المصري لدواعي أمنية

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراتي الزمالك مع المصري المحدد لها 20 يناير الحالي والأهلي مع إنبي المحدد لها 22 يناير ضمن مسابقة الدوري الممتاز لموعد يحدد مع بداية الدور الثاني للمسابقة.

وجاء القرار بالتزامن مع الخطاب الوارد من هيئة ستاد القاهرة يطلب فيه تأجيل مباراة الأهلي مع إنبي لما بعد يوم 25 يناير لارتباطه بالتزام طوال الفترة من 21 حتى 25 يناير الحالي.

ولم تحدد هيئة الاستاد ماهي التزاماتها طوال تلك الفترة.

وقالت لجنة المسابقات أن تأجيل المباراتين، جاء بسبب التعديلات التي أجراها الاتحاد الأفريقي مؤخرا ، والتي ساهمت في زيادة الضغط على الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية.

وأوضح، أن قرار التأجيل جاء انطلاقا من الشفافية التي يعتمدها الاتحاد في عمله و دعما للأندية المصرية المشاركة في البطولات الخارجية والتي تتسم مواقفها بالحساسية في تلك البطولات .

كان الاتحاد الأفريقي قد قرر تأجيل مباراة الأهلي مع النجم الساحلي لـ 48 ساعة بناء على طلب الأمن، لتقام المباراة بعد ذكرى 25 يناير، وليس قبلها.

وأعلنت السلطات الأمنية فى مصر حالة الطوارئ تخوفاً من تظاهرات محتملة فى الذكرى التاسعة لثورة يناير،  والتي انتهت باستيلاء السيسي والجيش على حكم البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى