مصر

 تبرئة طالب من الشرقية من تهمة العنصرية ضد “راشفورد” لاعب مانشستر يونايتد

قضت محكمة المنصورة الاقتصادية، بتبرئة طالب مصري من تهمة الهجوم العنصري على نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي “ماركوس راشفورد”، عبر السوشيال ميديا.

وقضت المحكمة الخميس، بعدم قبول دعوى “ماركوس راشفورد” ضد طالب مقيم بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، وألزمت اللاعب بدفع 75 جنيها (نحو 3 دولارات) مقابل أتعاب المحاماة.

تبرئة طالب من الشرقية من تهمة سب راشفورد

وشغلت قضية الطالب “محمد عصام” الرأي العام، بعدما أعلن ماركوس راشفورد تعرضه للعنصرية من جانب الطالب، وتحركه قانونياً لملاحقته في المحاكم المصرية.

وطلب “عصام” من محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، التدخل لحل الأزمة، مشدداً على عدم ارتكابه جريمة العنصرية ضد نجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في منشور خاص بالأخير، قام الطالب بالتعليق عليه وأثار الأزمة قبل فترة.

من جانبه، قال محامي الطالب المصري: “سنطالب بتعويض نظرا لتعرض الطالب لحالة نفسية سيئة أثرت على نتيجته في الكلية”.

وأكد محامي الطالب أنه لم يقصد توجيه السباب أو العنصرية ضد اللاعب، لكنه كان غاضباً فقط من أداء لاعب مانشستر يونايتد في إحدى المباريات، مشيراً إلى أن الطالب قام بحذف ما كتبه بعد ذلك.

وكان اللاعب الإنجليزي قد وكّل قبل نحو 6 أشهر محاميا في محافظة الشرقية، وحرر المحامي دعوى جُنح يتّهم فيها أحد أبناء محافظته بقذف موكّله، وتوجيه عبارات مسيئة حملت طابعا عنصريا عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى