مصر

تجديد حبس رجل الأعمال “حسن راتب” 15 يوماً في قضية التنقيب عن الآثار

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة أمس الأربعاء، تجديد حبس رجل الأعمال حسن راتب، 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى اتهامه بتمويل علاء حسانين فى عمليات التنقيب عن الآثار.

تجديد حبس حسن راتب

كانت النيابة العامة واجهت “حسن راتب” بأقوال شقيق البرلماني السابق علاء حسانين المعروف بـ”نائب الجن”، واعترافاته بشأن عمليات تنقيب عن الآثار، ولكنه أنكر معرفته بالمتهمين وتمويله.

وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

قضية التنقيب على الأثار

وكانت قوات الأمن عثرت على 201 قطعة أثرية مع المتهمين، والعثور على أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها.

ومن أبرز المضبوطات “36 تمثالا، و52 عملة مختلفة”، كما تم ضبط العديد من الأدوات التي استخدمها المتهمين فى التنقيب عن الآثار.

ومن ضمن المضبوطات: ” 2 لوح خشبي لتابوت منقوش بالهيروغليفية، و36 تمثالا مختلف الأطوال من 8 سم، إلى 12 سم، و2 تمثال من البرونز أحدهما مكسور الرأس ورأس تمثال صغير الحجم من البرونز تمثال خشبي طوله حوالى 10 سم،  52 عملة مختلفة الأشكال يرجح أن تعود للعصور اليونانية والرومانية، و6 عملات من البرونز يرجح أن تعود للعصر اليوناني”.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية 3 إبر جراحية يرجح أن تعود للعصر الإسلامى.

يذكر أن حسن راتب كان أحد المقربين لنظام السيسي، وتنازل لصندوق تحيا مصر عن جزء كبير من  ثورته، منها عشرات الملايين من الجنيهات ونسبة كبيرة من الأصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى