علوم وتكنولوجيا

 تحديث جديد بـ “ويندوز 10 “في قائمة Start.. تعرف عليه

حصلت قائمة إبدأ (Start)، في نظام التشغيل ويندوز 10، على تحديث جديد من شأنه التأكيد على إمكانية إزالة ميزة (العناوين الحية) Live Tiles.

ويعمل التغيير الجديد في قائمة (Start)، بشكل أساسي على تبسيطها، وجعل من السهل البحث عن التطبيقات التي تستخدمها بشكل يومي.

وقال شركة مايكروسوفت في تدوينة: “نعمل على تحديث قائمة ابدأ بتصميم أكثر انسيابية يزيل الألوان الجامدة خلف الشعارات في قائمة التطبيقات، ويطبق خلفية موحدة و شفافة جزئيًا على العناوين”.

وإلى جانب قائمة ابدأ المحادثة، يتضمن أحدث إصدار من ويندوز 10 بعض التغييرات الكبيرة بالنسبة لاختصار لوحة المفاتيح (Alt+Tab) الذي يعمل على التبديل بين الإطارات على مستوى التطبيق دون استخدام الفأرة.

وبالرغم من أنه تغيير بسيط، لكنه بالتأكيد يجعل قائمة ابدأ تبدو أقل فوضوية، ويحد العديد من العناوين من التشارك باللون الأزرق المماثل.

وأوضحت مايكروسوفت:أن  “جميع علامات التبويب المفتوحة تبدأ في متصفح (إيدج) Edge بالظهور في اختصار لوحة المفاتيح (Alt+Tab)، وليس فقط علامة التبويب النشطة في كل نافذة متصفح”.

كانت مايكروسوفت قد جربت في الماضي، إجراء تغييرات فيما يتعلق باختصار لوحة المفاتيح (Alt+Tab) ضمن إصدارات ويندوز 10، وذلك عندما كانت تخطط لإضافة علامات تبويب إلى كل تطبيق.

ومن المحتمل أن يكون هناك الكثير من ردود الفعل حول أي تغييرات تتعلق باختصار لوحة المفاتيح (Alt+Tab)، خاصةً إذا كانت مايكروسوفت تخطط لجعل هذه التغييرات افتراضية عندما يصل تحديث ويندوز 10 الرئيسي التالي في وقت لاحق من هذا العام.

وتجري عملاقة البرمجيات بعض التغييرات الصغيرة باستخدام إصدار ويندوز 10 الجديد هذا، بحيث سيكون مظهر شريط المهام الافتراضي أكثر تخصيصًا مع تطبيق (إكس بوكس) Xbox المثبت لمستخدمي (Xbox Live) أو تطبيق (Your Phone) المثبت لمستخدمي أندرويد.

وتتضمن الإشعارات الآن علامة “X” في الزاوية العلوية اليمنى للسماح لك برفضها بسرعة، وتعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسين تطبيق الإعدادات في نظام التشغيل ويندوز 10، وتتعهد الشركة بإضافة المزيد من التحسينات التي ستجعل الإعدادات أقرب إلى لوحة التحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى