مصر

تحديد جلسة إعادة محاكمة “محمود عزت” القائم بأعمال مرشد الإخوان ديسمبر المقبل

كشف عبد المنعم عبد المقصود، محامي الدكتور “محمود عزت” القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر، أمس الثلاثاء، إنه تم تحديد جلستين لإعادة محاكمة موكله في قضيتين، يومي 5 و6 ديسمبر المقبل.

محاكمة “محمود عزت”

وقال عبد المقصود، أن محكمة جنايات القاهرة قررت إعادة محاكمة القائم بأعمال المرشد في القضيتن المعروفتين إعلاميا بـ”التخابر” مع حركة “حماس” و”الهروب من سجن وادي النطرون، والصادر بحقه فيهما حكمي إعدام “غيابا”.

ويواجه الدكتور محمود عزت أيضا حكمين بالمؤبد 25 عاما، في قضيتي “أحداث مكتب الإرشاد”، و”أحداث عنف فى محافظة المنيا.

اعتقال القائم بأعمال المرشد

كانت الداخلية قد أعلنت في أغسطس الماضي، اعتقال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور “محمود عزت”، القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة.

وفي 28 أغسطس الماضي، أقرت جماعة الإخوان، بتوقيف عزت، مؤكدة أن أعمالها “تسير بانتظام”.

وتنفي قيادات وعناصر جماعة الإخوان، أمام القضاء، صحة اتهامات موجهة إليهم بممارسة الإرهاب والعنف، وتقول الجماعة إنها تلتزم بالسلمية في الاحتجاج على الانقلاب العسكري الذي قاده وزير الدفاع في صيف 2013، عبد الفتاح السيسي، على الرئيس الراحل، محمد مرسي.

كان الدكتور محمود عزت قد تولى منصب القائم بأعمال مرشد الجماعة، في أغسطس 2013، عقب اعتقال المرشد العام الدكتور “محمد بديع”، بعد أيام من مجزرة فض اعتصامي ميداني “رابعة العدوية” و”النهضة” في القاهرة.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى