مصر

بعد زلزال الإسكندرية.. تحذيرات من نشاط زلزالي بمنطقة شرق البحر المتوسط

أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية “جاد القاضي”، إن المنطقة الممتدة من الإسكندرية وحتى السلوم، تتأثر بنشاط زلزالي في شرق البحر المتوسط.

وأوضح القاضي في مداخلة عبر فضائية الحدث اليوم، أن زلزال أمس غرب الإسكندرية، رصد بقوة 3.6 على مقياس ريختر، وهي أول درجات الزلازل المتوسطة.

وكشف أن قربه من بعض التجمعات السكنية غرب الإسكندرية والعلمين الجديدة أدى إلى شعور بعض المواطنين به، لكنه لم يمثل خطورة كبيرة، مشددا على أهمية الأخذ في الاعتبار، كل عوامل الكود الزلزالي والأحمال في الاستثمارات الموجودة.

وأعرب القاضي، عن أمنياته في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالكود الزلزالي في أي منشآت تقيمها الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، منوها إلى أن منطقة شمال الصحراء الغربية تشهد من حين لآخر زلازل من نفس الدرجة.

وأشار إلى أن الزلازل بمنطقة شمال الصحراء الغربية ليست خطيرة ولكن ينبغي الحذر منها وأخذها بعين الاعتبار، موضحا أن إحدى الشركات العاملة في أبراج العلمين، تتعاون مع المعهد القومي لتقييم المباني من حيث الكود الإنشائي وكود الأحمال الزلزالية.

كانت هيئة البحوث الفلكية أعلنت عن رصد زلزال بقوة 3.62 درجة على مقياس ريختر ضرب غرب الإسكندرية، في الساعة 8 ونصف صباح أمس الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى