مصر

“البالوعة المبروكة”.. تحرك قضائي بعد تبرك أهالي البحيرة بمياه مجاري تخرج من أسفل مسجد

تقدم النائب عن محافظة البحيرة، محمد زين الدين، ببلاغ إلى شرطة المحاسبة، بعد تداول مقطع فيديو يظهر “تبارك” أهل البحيرة بمياه صرف صحي تخرج من أسفل مسجد.

البالوعة المبروكة

وأكد النائب في حوار تلفزيوني، أن “الفيديو مفتعل وليس له علاقة بالواقع، وأنه موجود في هذه المدينة منذ 50 عاما، ولم يحدث أن تبارك الناس ببالوعة”.

وأضاف: “الأهالي وجدوا عدة أشخاص حضروا إلى جانب البالوعة، وصوروا هذا المشهد”، مؤكدا أن منطقة  البحيرة “فيها علماء ولديها وعي، وواقعة بالوعة المجاري مجرد تمثيلية”.

وتابع قائلاً: “بعض الناس بيعملوا أي عمل يخلق منه تريند ليتقاضى أجر..لأول مرة أسمع عن بلاعة مبروكة..كل الناس قالت إن فيه ناس جت خلسة ساعة صلاة الجمعة وعملوا الفيديو، وقالوا لهم عيب دي شعوذة وقلة أدب”.

وكشف النائب أن المحافظة ردمت البالوعة لأنها غير مرتبطة بالصرف الصحي، وتم تشكيل فريق بحث بمحافظة البحيرة، لكشف تفاصيل واقعة “البلاعة المبروكة”. 

يأتي ذلك بعد تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من المواطنين في مدينة إدكو بمحافظة البحيرة، “يتبركون” بمياه الصرف بأحد آبار الصرف المجاورة للمساجد، اعتقادا منهم أنها مياه مبروكة تشفيهم من الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى