رياضةمصر

أحمد كريمة يحرم التبرع لنادي الزمالك

أكد أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والداعية المثير للجدل، على عدم جواز التبرع لنادي الزمالك كأحد أنواع الزكاة.

تحريم التبرع لنادي الزمالك

وقال كريمة في مداخلة تليفزيونية إن “الزكاة لها أبوابها الشرعية التى تنفق فيها على الفقراء والمساكين والمؤلفة قلوبهم والغارمين وفي سبيل الله”.

وأضاف: “اللي عايز يتبرع يتبرع ولكن هذه ليست ضمن أموال الزكاة ولا تحسب في ميزان حسنات الأرض، خصوصا وأن الزمالك ليس منصوص عليه في الآية الكريمة الخاصة بـ أوجه إنفاق الزكاة”.

وعن التبرع للنادي لدفع مستحقات اللاعبين، قال كريمة: “هذا أمر عجيب وغريب أن نترك الأطفال المرضي في مستشفي أبو الريش ونتحدث عن التبرع للاعبين في نادي الزمالك، أنا كعالم بالأزهر أرى هذا حراما”.

كانت اللجنة التي تدير الزمالك برئاسة حسين لبيب دعت جماهير الزمالك إلى التبرع للنادي، ودعا لبيب في تصريحات تليفزيونية سابقة الجماهير للتبرع بـ١٠٠ جنيه للنادي.

وكان حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير أعمال نادي الزمالك، قد دعا جماهير الزمالك للتبرع لدفع رواتب اللاعبين المتأخرة.

ويواجه فريق الزمالك عدة أزمات منها رفض القيد المحلي والإفريقي، فى موسم القيد الصيفي والشتوي، بسبب التفاوض مع لاعب مقيد فى فريق كاميروني، وعدة غرامات كبيرة آخرى، آخرها غرامة بـ 700 ألف دولار لمدرب الفريق الأسبق كريستيان جروس، بحسب الإعلامي كريم حسن شحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى