مصر

تحصيل 15 جنيهًا من المسافرين بالمطار لصالح صندوق أعضاء الشرطة بأثر رجعي

بدأت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من اليوم، تحصيل 15 جنيها من المسافرين المغادرين لصالح صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء الشرطة وأسرهم، وذلك بأثر رجعي.

وقالت مصادر مطلعة بشركة ميناء القاهرة الجوي: إنه جرى إرسال خطاب لشركات السياحة بالمطار يفيد ببدء الشركة تحصيل 15 جنيها عن كل راكب مغادر من المطار اعتبارا من 12 سبتمبر الماضي؛ تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء لصالح صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء الشرطة وأسرهم.

وأضافت المصادر أن القطاع المالي بالشركة سيقوم بالتنسيق مع شركات السياحة بإجراء التسوية المالية لسداد الرسوم عن إجمالي عدد الركاب المغادرين.

كانت الجريدة الرسمية، قد نشرت في عددها الصادر يوم الأحد 10 فبراير، القانون رقم 6 لسنة 2019، للرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، بعد إقرار مجلس النواب.

ويفرض القانون رسمًا إضافيًّا بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الداخلية على ما يلي:

1. جميع الرخص والتصاريح والوثائق والشهادات والمستندات والطلبات التي تصدرها أو تستخرجها وزارة الداخلية، والوحدات والقطاعات والإدارات التابعة لها ومديريات الأمن، والكليات والمعاهد الشرطية، وفروع كل من الجهات المذكورة وذلك عند استخراجها أو صرفها أو تجديدها أو استخراج بدل فاقد أو تالف عنها، ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز خمسة عشر جنيهًا.
2. خدمات المغادرين من كافة منافذ الجمهورية، ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز خمسة عشر جنيهًا.
3. إصدار وتجديد تصاريح العمل لدى جهة أجنبية، ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز خمسة عشر جنيهًا.
4. تذاكر المباريات الرياضية والحفلات التي تفرض عليها ضريبة بموجب القانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة على المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي قيمته جنيهان.
5. طلبات الالتحاق التي تصدرها الكليات والمعاهد الشرطية، ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز قيمته خمسة عشر جنيهًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى