مصر

تحويل النائب جمال الشويخي و12 مسؤولاً للمحاكمة فى قضية رشوة بحي المقطم

أحال النائب العام حمادة الصاوي، عضو مجلس النواب جمال الشويخي عن حزب مستقبل وطن، و12 متهما آخرين، ما بين مسؤولين عموميين وأصحاب أعمال حرة، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتلقي و قبول رشاوى.

النائب جمال الشويخي

وجاء بأمر الإحالة الذي أعدته نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول، أن “المتهمين من الأول حتى الرابع بصفتهم موظفين عموميين، الأول مدير إدارة التنظيم بالمقطم، والثانية مهندسة التنظيم بذات الإدارة، والثالث مدير عام منطقة الإسكان بذات الحي، والرابع مراجع فني لأعمال منطقة الإسكان به، طلبوا وأخذوا لأنفسهم من المتهم السادس عطايا لأداء عمل من أعمال وظائفهم، بأن طلب وأخذ المتهم الأول بوساطة المتهمين السابع والثامن والتاسع مبلغ مائة وعشرة آلاف جنيه”.

قضية رشوة

كانت الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على جمال الشويخي، نائب دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر بتهمة الرشوة، فى مارس 2020، عقب يوم واحد من رفع الحصانة البرلمانية عنه.

وأوضحت التحريات حصول الشويخي على مبلغ 300 ألف جنيه ‏على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة شركة “نكست هوم”، وذلك في ‏مقابل استغلال نفوذه ‏لدي بعض مسئولي بعض الجهات الحكومية، لإنهاء إجراءات استرداد ضمان أعمال الحفر البالغ قيمته نحو 7.5 مليون جنيه ‏لأحد مشروعات الشركة بالمقطم.

وجاء قرار القبض على جمال الشويخي، بعد القبض على عدد من مسئولي حي المقطم منهم مدير منطقة الإسكان، ومدير التنظيم لحصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت حوالي 1.5 مليون جنيه من الشركة المذكورة لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص المشروع المشار إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى