مصر

تحويل سناء سيف للمحاكمة الجنائية

قررت السلطات القضائية إحالة لناشطة السياسية سناء سيف، للمحاكمة في جنحة نشر أمام محكمة الجنايات، بحسب المحامي الحقوقي خالد علي.

وقالت منى سيف إن شقيقتها سناء وقعت بالفعل على قرار إحالة أمام النيابة، ما يعني نزولها في قضية أمام المحكمة قريبا.

تحويل سناء سيف للمحاكمة الجنائية

ونقلت منى عن سناء قولها في التحقيقات “الضابط المتهم اعتدى على أمي وأختي وكان طرف في الاعتداء عليا. بناءاً على ذلك يوم 22 يونيو بعد الاعتداء الأول علينا رحت عند البوابة -وعند الكاميرات – وزعقت من غضبي “اطلعلي.. باعتلي شوية بلطجية مرتزقة”.

وأضافت سناء في التحقيقات “مستعدة اتحاسب على الشتيمة بس هو يتحاسب على الاعتداء على والدتي والإشراف على الاعتداء علينا. اللي حاصل دلوقتي ان الادوار متبدلة، أنا محطوطة في موضع الاتهام وهو لسة. لو الشتيمة جريمة فأكيد الاعتداء الجسدي والضرب و سرقتنا بالإكراه وعدم حمايتنا جريمة أكثر جسامة. زي ما هتحاسبوني على الشتيمة حاسبوه على الاعتداء”.

أسرة علاء وسناء

كانت أسرة علاء عبد الفتاح وسناء سيف قد تقدمت بتلغراف بتاريخ 22 يونيو إلى النائب العام ضد المقدم محمد النشار، واتهموه الإعتداء عليهم عبر عدد من البلطجية والمسجلين .

كان أكثر من 200 منظمة وهيئة دولية وشخصية عامة قد نشروا خطابا مفتوحا موجها إلى السلطات المصرية للمطالبة بالإفراج عن الناشطة السياسية سناء سيف، وشقيقها علاء عبدالفتاح، وجميع المعتقلين بسبب ممارستهم حقوقها سلميا.

ومن ضمن الموقعين حائزون على جوائز نوبل وبوليتزر وأوسكار و بافتا، وعدد من مشاهير الفن والتمثيل والسينما وغيرهم، منهم : داني جلوفر وماي جيلنهال، وثاندي نيوتن، وكُتّاب بارزون مثل الأمريكي نعوم تشومسكي.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى