مصر

بعد أن هجره الركاب: تخفيض تذكرة القطار الكهربائي 40%

قررت وزارة النقل تخفيض تذكرة القطار الكهربائي بين 40 % و50%.

 القطار الكهربائي

فبعد أن هجره الركاب، بسبب ارتفاع أسعار التذاكر، أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق فى بيان اليوم تخفيض أسعار تذكرته.

وأضافت  أنه بدءاً من يوم السبت الموافق 17/9/2022 تقرر إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية)، وتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40%، وذلك لحين الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وزعمت أن هذه التخفيضات تأتي في ضوء قرب بدء العام الدراسي الجديد، واستعدادات الوزارات المختلفة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، ولخدمة مستخدمى القطار من قاطني المدن الجديدة / شرق القاهرة !! .

ندرة الركاب

ويبلغ طول مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT 105 كم  وبعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022  بطول 70 كيلومترًا، وبعدد 12 محطة، وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20  كم وبعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم  وبعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفا جديداً كل منها مكون من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

ويعاني القطار الكهربائي الذي تكلف عشرات المليارات من ندرة الركاب، بسبب ارتفاع اسعار التذاكر فى وقت يعاني فيه عشرات الملايين من المصريين أزمات اقتصادية.

وزعمت الحكومة فى وقت سابق أن الإقبال على القطار الكهربائي كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى