مصر

 تخفيف حكم حبس محاميين كريم الهواري من 3 سنوات إلى 6 أشهر

قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، بقبول استئناف اثنين من محامي “كريم الهوارى”، على حكم حبسهما 3 سنوات؛ وخففت الحكم إلى الحبس 6 أشهر فقط مع النفاذ.

وكانت المحكمة قد أمرت في 30 يناير الماضي، بحبس 2 من محاميي “كريم الهواري“، 3 سنوات، لانتحالهما صفة قضائية ومحاولة إتلاف شرائط  كاميرات المراقبة في حادث الشيخ زايد.

جبس محامين كريم الهواري

وأمرت المحكمة بمعاقبة أثنين من دفاع  كريم الهواري، حضوريا بالسجن 3 سنوات مع النفاذ، فيما قضت بمعاقبة اثنين من المحامين الهاربين بالسجن 3 سنوات وتغريمهما 200 ألف جنيه، بتهمة انتحال صفة قضائية، والشروع في الحصول على كاميرات مراقبة سجلت حادث الشيخ زايد، وإتلافها.

والمحامون الأربعة من فريق الدفاع عن كريم الهواري، نجل رجل الأعمال الشهير “محمد الهواري” مالك سلسلة متاجر “هايبر وان”.

وكانت النيابة قد اتهمت كريم الهواري بقتل أربعة طلاب دهساً في مدينة الشيخ زايد، في 10 ديسمبر الماضي، نتيجة قيادته سيارته بسرعة تحت تأثير المواد المخدرة.

وكان أحد الشهود في القضية تقدم بشكوى أثناء مباشرة النيابة التحقيقات، متضمنةً مقطع فيديو يوثق الحادث الذي سجلته كاميرات المراقبة المثبتة في مسكنه.

وأكد الشاهد حضور أربعة أشخاص إلى منزله بعد الحادث بثلاثة أيام، وادعاء أنهم أعضاء في النيابة العامة، طالبين الاطلاع على كاميرات المراقبة؛ ولكنه رفض طلبهم بعد التشكّك في أمرهم.

وقدم الشاهد إلى النيابة مقطعين مصورين يظهر فيهما الأشخاص الأربعة حال حضورهم إلى مسكنه، وتعرف على اثنين منهم كانا موجودين في مقر النيابة وقت التحقيق بصفتهما محامين عن نجل الهواري.

محاكمة كريم الهواري

كانت  محكمة جنايات الجيزة قد قررت مؤخراً، تأجيل محاكمة “كريم الهواري” إلى جلسة 2 إبريل المقبل.

يذكر أن النائب العام قرر إحالة “كريم الهواري” إلى محكمة الجنايات، في قضية مقتل 4 طلاب على طريق الشيخ زايد بتهمة “القتل الخطأ”.

ووجهت النيابة، للهواري تهم: “إحراز مخدِّر الكوكايين بقصد التعاطي، والتسبب الخطأً في موت أربعة؛ نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة،”.

وكشفت النيابة في البيان، أن تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى