دولي

ترامب يؤكد : لا خسائر بشرية جراء القصف الإيراني وانتهى وقت التسامح

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن القوات الأمريكية أو العراقية لم تتكبد أي خسائر بشرية جراء القصف الإيراني التى تعرضت له قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

وقال ترامب في كلمة ألقاها منذ قليل، في البيت الأبيض: “لم يصب أي أمريكي بالهجوم الذي نفذه النظام الإيراني الليلة الماضية، لم نتعرض لأي حالات قتل، كل جنودنا في أمان، وقواعدنا العسكرية عانت من حد أدنى من الأضرار”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “قواتنا العسكرية مستعدة لكل شيء، وإيران على ما يبدو تتراجع وهو أمر جيد جدا بالنسبة إلى كل الأطراف المعنية والعالم برمته”.

وتابع: “لم تتم خسارة حياة أي أمريكي أو عراقي نظرا للإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها…الشعب الأميركي يجب أن يكون ممتنا وسعيدا، لم يصب أي أميركي أو عراقي بأذى في الهجوم الإيراني”.

وأكد ترامب أن دول العالم “تسامحت على مدى وقت طويل للغاية، منذ العام 1979، مع تصرفات إيران المضرة والمزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط وخارجه، لكن تلك الأيام انتهت.

وزاد: “كانت إيران أكبر ممول للإرهاب وسعيها للحصول على أسلحة نووية يهدد العالم المتحضر”.

وقال ترامب إن “قاسم سليماني” يداه ملطختان بالدماء، وأنه تم التخلص من أكبر إرهابي في العالم بقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، مشيرًا إلى أن “سليماني” كان يخطط لقتل المزيد من الجنود الأمريكيين لولا أن تم قتله.

وشدد على أن الولايات المتحدة “لن تسمح بامتلاك إيران للسلاح النووي وأن على الدول الحليفة لأمريكا المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا بأن تتخلى أيضا عن الاتفاق النووي مع إيران من أجل عالم أكثر أمنا”.

وأوضح ترامب، أن إيران قامت باختطاف والهجوم على السفن في الخليج، ورفعت شعار الموت لأمريكا.

وأوضح الرئيس الأمريكي خلال كلمته من البيت الأبيض، ان الولايات المتحدة لا تريد أن تحصل على النفط من منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن واشنطن أكبر منتج للنفط والغاز الطبيعي في العالم.

كما أكد أن الولايات المتحدة ستفرض على الفور عقوبات اقتصادية إضافية على النظام الإيراني، مشيراً إلى أن إدارته تواصل مراجعة الخيارات الأخرى للرد على الضربات الصاروخية الإيرانية.

كما أعلن الرئيس الأمريكي أنه سيطلب من حلف شمال الأطلسي أن يتدخل أكثر وأكثر في الشرق الأوسط.

كانت وزارة الدفاع الأميركية، قد أكدت صباح اليوم،  إن إيران أطلقت فجر الأربعاء “أكثر من 12 صاروخا” على قاعدة عين الأسد وقاعدة أخرى في أربيل تضمان قوات أميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى