عربي

وزارة الداخلية في غزة: “نُجري ترتيبات مع مصر لفتح معبر رفح”

قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أمس الجمعة، إنها تجري ترتيبات مع مصر حول فتح معبر رفح البري، مؤكدةً أنه لم يتم تحديد موعد لفتح المعبر حتى الآن.

فتح معبر رفح

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم، في بيان: “لم يتم تحديد أي مواعيد لفتح معبر رفح حتى هذه اللحظة، ونقوم بالتواصل مع الأشقاء في مصر من أجل إجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص”.

وكان رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة سلامة معروف، رجح الخميس الماضي، أن يتم فتح المعبر خلال أيام قليلة؛ بعد الانتهاء من إنجاز ترتيبات استقبال 2000 فلسطيني، من العالقين في مصر.

وبحسب معروف، سيتوزع العائدون على مراكز الحجر الصحي في القطاع.

يشار إلى أن جميع العائدين إلى القطاع من الخارج يتم وضعهم في حجر صحي إجباري مدة 21 يوما‎، كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس.

وكان معبر رفح قد استقبل نحو 2000 فلسطيني، منذ بدء جائحة كورونا في مارس الماضي، على 3 دفعات.

انتهاء الهدوء

من جانب آخر، قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم السبت، أن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أبلغت الوسيط المصري بأن فترة الهدوء على حدود القطاع مع إسرائيل، “ستنتهي قريباً”.

جاء ذلك مع استمرار الاحتلال في التضييق الاقتصادي، وعرقلة تنفيذ مشاريع تنموية كبيرة داخل غزة يمكنها إحداث نقلة في حياة السكان، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة في تقرير عن مصادر في القطاع، قولها، إنه “من المتوقع أن تزداد وتيرة التصعيد على طول حدود القطاع خلال الأيام المقبلة، في ظلّ توقعات بأن تردّ المقاومة على أيّ اعتداء يُنفّذه الاحتلال على غزة، بما في ذلك الردّ عبر إطلاق الصواريخ”.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى