رياضة

ترشيح محمد الشناوي لجائزة أفضل حارس مرمى فى العالم

اختار الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر ضمن القائمة القصيرة لجائزة أفضل حارس في العالم، في حفل ضخم يقام في نهاية نوفمبر.

محمد الشناوي 

وجاء الشناوي في القائمة ضمن 20 من كبار الحراس فى العالم وهم: جيانلويجي دوناروما (إيطاليا)، ومانويل نوير (ألمانيا)، وتيبو كورتوا (بلجيكا)، و كاسبر شمايكل (الدنمارك)، وجوردان بيكفورد (إنجلترا).

بالإضافة إلى ديفيد دي خيا (إسبانيا)، و إيدرسون (إنجلترا)، وإدوارد ميندي (السنغال)، واميليانو مارتينيز (الأرجنتين)، ويان أوبلاك (سلوفينيا)، وبيتر جولاتشي (المجر)، وكيلور نافاس (كوستاريكا)، وأليسون (البرازيل)، وأندريه أونانا (الكاميرون).

بالإضافة إلى: مات تيرنر (أمريكا)، وأندريه بليك (جامايكا)، وبيدرو جاليز (بيرو)، وجيرمو أوتشوا (المكسيك)، وأمير عبد زاده (إيران).

وقدم الشناوي مستويات متميزة خلال الفترة الماضية، وساهم فى إحراز الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي.

كما ساهم فى حصول الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية مطلع العام الحالي.

كذلك شارك الشناوي مع منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022 ، ومنتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو حيث ترك بصمة واضحة، وقدم أداءاً جيداً ..

 كما اختير بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ضمن أفضل المدربين على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى