مصر

 تركيا تقرر وقف برنامج معتز مطر على يوتيوب: تعرف على الإعلاميين الموقوفين

قال الإعلامي معتز مطر فى بث مباشر على الهواء فى ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 23 يونيو، إنه سيتوقف عن بث برنامجه مع معتز على منصات السوشيال ميديا، خاصة يوتيوب بقرار تركي.

ووعد معتز بإعادة بث برنامجه مجدداً، لكن لم يحدد متى ولا أين .

وقف برنامج معتز مطر على يوتيوب

وقررت السلطات التركية أمس وقف عدد من البرامج التي تقدمها شخصيات مصرية معارضة على الشاشات التي تبث من أنقرة أو على حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الإجتماعي.

ومن ضمن الإعلاميين الذين تم وقف برامجهم محمد ناصر، وهشام عبد الله، كما تم توجيه إنذار لقناة مكملين، بالتوقف عن مهاجمة النظام المصري فوراً.

 ضغوط تركيا

وكشف معتز مطر عبر البث الأخير على يوتيوب من تركيا، أن السلطات المصرية ضغطت على تركيا من باعادة النظر فى اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تحفظ مصالح الشعب المصري والشعب التركي، لصالح اليونان وقبرص وإسرائيل، من أجل الإنسحاب من ليبيا ووقف برنامج مع معتز.

وعرض معتز الرسائل التي أرسلتها مصر لتركيا عبر القنوات السعودية والإماراتية من خلال عمرو اديب ونشأت الديهي، واخيراُ خلاصة المساومة، التي نقلها أحمد موسى.

وقال مطر إن السلطات المصرية رفعت سقف مطالبها في ليبيا، وهي تدرك أن تركيا سترفض، من أجل النزول بالسقف، إلى وقف برنامجه.

وكشف أن مصر طلبت فى وقت سابق عدم التعرض للسيسي واثنين من أركان نظامه، دون أن يذكرهما بالإسم.

هاشتاج #معتز_مطر 

وقال إن نظام السيسي فى أسوأ أوضاعه مع التحدي الإثيوبي وبناء سد النهضة، لذا ضغط لوقف برامج المعارضين، التي يعتبرها تؤثر على الجماهير وقد تدفعها للخروج للشارع، مع أزمة وجودية تعتبر مسألة حياة أو موت لملايين المصريين.

وتصدر هاشتاج #معتز_مطر قائمة الترند للأعلى تداولاً على موقع تويتر فى مصر، بعد وقت قصير من بث برنامجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى