مصر

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في شمال سيناء

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء اليوم الخميس، فى بيان، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المحافظة، وعزلها بمستشفى بئر العبد النموذجى.

وقال بيان صادر عن المديرية،  أنه تم عزل حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، بمستشفى بئر العبد النموذجى، وتم سحب العينات اللازمة منها، للتأكد من الإصابة بالفيروس معمليا من عدمه.

شمال سيناء

وأوضح البيان، أنه وردت نتيجة تحليل العينة، والتي أكدت إيجابية إصابتها بالفيروس، وبذلك تكون أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة شمال سيناء.

وأشار البيان، إلى أن الحالة المصابة، معزولة حاليا بمستشفى بئر العبد النموذجى لتلقى العلاج اللازم، كما قامت فرق الترصد بعمل التقصى الوبائى، وأعمال التطهير لمنزل الحالة، وإجراءات متابعة المخالطين لها.

وطالبت مديرية الصحة بشمال سيناء، المواطنين باتخاذ أقصى درجات الحذر والوقاية واتباع الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

تسجيل أول إصابة

وبخلاف تسجيل أول إصابة بمحافظة شمال سيناء، كانت المحافظة هي الوحيدة على مستوى الجمهورية الخالية من فيروس كورونا حتى ظهرت إيجابية أول حالة للفيروس بها.

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في مصر حتى مساء أمس الأربعاء، 5268 حالة إصابة، و 380 حالة وفاة، فيما تماثلت 1335 حالة  للتعافي.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى