مصر

تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا بين مسافرين عائدين من مصر: فرنسيين وكندي 

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران إن إجمالي إصابات فيروس كورونا المؤكدة في بلاده ارتفع إلى 57 حالة، بينهم 6 حالات عائدة من مصر.

وأضاف فيران، على هامش زيارته مقاطعة كريبي أون فالوا شمالي غرب فرنسا، أنه تم تسجيل 19 إصابة جديدة بالفيروس، الجمعة، بعد أن كان إجمالي الإصابات، يوم الخميس، 38.  

تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا

وحدد وزير الصحة الفرنسي ست حالات مُسجلة في مدينة آنسي (جنوب شرق البلاد)، تتعلق “بمسافرين عائدين من رحلات مُنظمة إلى مصر”، بحسب ما أورده موقع تلفزيون “فرانس تي في أنفو” الفرنسي.

كان أوليفيه فيران قد قال، الخميس، إن هناك حالتي إصابة بفيروس كورونا عادتا مؤخرًا من رحلة إلى مصر. بينما أعلنت وزارة الصحة المصرية، خلو البلاد من الفيروس.

كما أعلنت وسائل إعلام كندية اليوم : تسجيل إصابة بفيروس كورونا بمقاطعة أونتاريو لشخص قادم من مصر بتاريخ 20 فبراير.

كانت صحيفة “ناشونال بوست” الكندية قالت: إن مسئولي الصحة في أونتاريو أكدوا وجود حالة إيجابية جديدة من الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 في تورونتو، لرجل في الثمانينات من عمره ولديه سجل سفر إلى مصر.

وأضافوا أنه وصل إلى تورونتو في 20 فبراير وتوجه إلى قسم الطوارئ في المستشفى العام لشبكة سكاربورو الصحية يوم الخميس، و”كان يرتدي قناعا”.

فى المقابل سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من وزارة الصحة المصرية، عقب تصريح الوزير الفرنسي، وقالوا أن مصر ليست خالية من فيروس كورونا، لكنها خالية من وزارة الصحة.

فيروس كورونا

و فى آخر تطورات فيروس كورونا :

سجلت كوريا الجنوبية 594 إصابة بفيروس كورونا، أكثر من 90 بالمئة منها في مدينة دايغو التي تُعتبر بؤرة الوباء في البلاد ومقاطعة كيونغ سانغ الشمالية المجاورة لها، لترتفع حالات الإصابة إلى2931، وقد تم تأكيد ثلاث وفيات إضافية.

وفى إيران أكدت مصادر في وزارة الصحة الإيرانية لخدمة بي بي سي الفارسية أن عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد وصل إلى 210 على الأقل.

وأضافت أن أغلب الضحايا من المقيمين في العاصمة، طهران، ومدينة قم حيث ظهرت الحالات الأولى للإصابة بفيروس “Covid-19”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى