مصر

تسريب إمتحان الدور الثاني للثانوية العامة لغات .. وانتهاء تنسيق المرحلة الثانية

استمراراً لفضائح تسريب امتحانات الثانوية العامة، تداولت صفحات الغش الإلكترونى على صفحات التواصل الاجتماعي صوراً لامتحان اللغة الأجنبية الثانية “فرنساوي – ألماني” في الدور الثاني للثانوية العامة، التي تجري حالياً، فيما ينتهي تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات اليوم.

تسريب إمتحان الدور الثاني

وقال مصدر في وزارة التربية والتعليم، إن فرق مكافحة الغش في غرفة العمليات المركزية في الوزارة تعمل على تتبع مصدر الصور ومعرفة المسئول عن تسريب الامتحان.

وكانت كل امتحانات الدور الأول للثانوية العامة قد تم تسريبها بدون استثناء.

وبدأ في العاشرة من صباح اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة الراسبين في مادة أو اثنين، في الشعبتين العلمية والأدبية، أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 27 ألفا و141 طالبا وطالبة.

ووصلت أسئلة الامتحان في الثامنة في وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما تعرض الطلاب للتفتيش من جانب أفراد الأمن الإداري الموزعين على اللجان، رغم ذلك تسربت الامتحانات.

ويخوض امتحانات الدور الثاني كل من رسب في مادة أو مادتين فقط بالدور الأول، أما من رسب فى 3 مواد دراسية فأكثر سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل.

تنسيق المرحلة الثانية

وبخلاف تسريب إمتحان الدور الثاني للثانوية العامة لمواد الفرنساوي والألماني، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 240 ألف طالب وطالبة.

علماً أن الموقع الإلكتروني للتنسيق، سيغلق مساء اليوم الأحد الموافق 5/9/2021، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى