مصر

تسريب امتحان الكيمياء مثل باقي الامتحانات : طارق شوقي أغلق الدائرة

تداولت صفحات الغش الإلكتروني على “فيسبوك”وجروبات واتسآب، صوراً من امتحان الرياضيات،  اليوم الأربعاء، بعد دقائق فقط من بدء لجنة الامتحان.

لتغلق دائرة تسريب الامتحانات كاملة ً.

كان طلاب الصف الثاني الثانوي، قد أدوا اليوم الأربعاء، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، لشعبتي العلمي والادبي، ضمن اليوم الأخير لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إن فريق التطوير التكنولوجى بغرفة العمليات المركزية يتابع الأسئلة التى تم تداولها للتأكد من صحتها، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة إذا ثبتت صحتها.

تسريب امتحان الكيمياء

وبالإضافة إلى تسريب امتحان الكيمياء، جرى تداول جميع الامتحانات الإلكترونية هذا العام، على صفحات الغش الإلكتروني، بعد انطلاقها، إذ جرى تسريب امتحانات :

الرياضيات والفيزياء والتاريخ و امتحان الأحياء والفلسفة، وامتحان اللغة العربية وامتحان اللغة الإنجليزية ، واللغة الأجنبية الثانية .

وجاء تسريب الامتحانات رغم عقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح “الأوبن بوك”، وتعهد الوزير بعدم تسريبها .

وقال طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم: “إن امتحانات نظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، يقيس مستوى فهم مخرجات التعلم، وليس حفظ الكتاب المدرسي، والأسئلة ليست من خارج المنهج، بينما هي من الكتاب، ولكنها مرتبطة بمخرجات التعلم المشروحة في الكتاب”.

وأشار الوزير إلى أن أولى وثانية ثانوي هذا العام هي “سنوات نقل عادية” جدا بلا تنافسية أو تأثير على المجموع المؤدي للالتحاق بالجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى