الأسرة والطفل

تسمم أسرة من 5 أفراد بسبب رنجة فاسدة فى الإسكندرية

ألقت أجهزة الأمن في الإسكندرية، القبض على مالك سوبر ماركت، بعد إصابة أسرة مكونة من 5 أفراد بالتسمم، إثر تناول وجبة رنجة بعد شرائهم منه.

كان قسم شرطة ثان المنتزة (بمديرية أمن الإسكندرية)، تلقى من أحد المستشفيات بدائرة القسم، بوصول أسرة مكونة من (خمسة أشخاص- مقيمين بدائرة القسم) مصابة بتسمم غذائى.

وأثبتت التحريات أن وراء إصابتهم بالتسمم تناولهم وجبة أسماك مملحة “رنجة”.

و بالفحص تبين شرائها من أحد المحال “سوبر ماركت” بدائرة القسم، فجرى ضبطه ، وتبين وجود 2كجم رنجة و 2 كجم بسطرمة فاسدة ، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

كان مركز السموم التابع لكلية طب جامعة الإسكندرية قد استقبل فى سبتمبر الماضي 21 حالة تسمم في أقل من 36 ساعة من مناطق برج العرب، وإدكو، ودسوق ورشيد، جراء تناول وجبة فسيخ، وفقا لتصريحات مها غانم، المشرف على المركز.

ولفتت غانم إلى أن الحالات الإضافية التي جاءت اليوم أغلبها من دسوق وإدكو وبرج العرب والإسكندرية، ورجحت أن الفسيخ أصيب قبل مرحلة التمليح بنوع من البكتيريا زادت خطورته.

وفى فترات متزامنة استقبل المركز عشرات المصابين بتسمم على إثر تناول فسيخ فاسد.

كانت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، قد كشفت عن أن 80% مما يأكله المصريون غير معلوم المصدر، وهناك مواد غذائية غير معلوم مصدرها بنسبة 100% مثل الخضراوات والفاكهة.

وأضافت أن 90 % من كميات المواد الغذائية واللحوم والألبان غير خاضعة للرقابة على الإطلاق في ظل انتشار المصانع والشركات غير المرخصة التي تقوم ببيع منتجاتها، سواء المنتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات وشروط الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى