مصر

تسمم العشرات في أسوان بعد تناول وجبة من “فاعلة خير”

أُصيب 65 شخصً على الأقل بحالة تسمم، أمس الجمعة، عقب تناولهم وجبات غذائية، وزعتها عليهم “فاعلة خير”، بعد انتهاء صلاة الجمعة، بمنطقة زرزارة في مدينة أسوان.

وقال شهود عيان، أنه عقب الانتهاء من أداء صلاة الجمعة وخروج المصلين من أحد المساجد الكبيرة في المنطقة، دعتهم سيدة تعمل في جمعية خيرية لتناول وجبة “مطهية” وزعتها عليهم كنوع من فعل الخير.

وأكد الشهود أن الوجبة عبارة عن طبق مكون من “الأرز والخضار واللحم” تم طهيه وإعداده وتغليفه لتوزيعه على المصلين عقب خروجهم من المسجد.

وبعد مضي وقت قصير على تناولها أصيبوا بحالات إعياء، نتج عنها إسهال وقيء وآلام في البطن، وتم نقل عدد كبير منهم إلى مستشفى حميات أسوان لتلقي العلاج.

وقال مصدر في مديرية أمن أسوان، وقالت إن من بين المصابين 19 رجلاً، بالإضافة إلى 31 طفلاً و15 فتاة وسيدة.

وصرح  الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير الطب الوقائي بـ “صحة أسوان”، إن أفراداً من مراقبة الأغذية توجهوا إلى “أماكن مصادر الطعام وأماكن طهيها، وتم تكليف صحة البيئة بأخذ عينات مياه من المنطقة أيضاً”، موضحاً أنه سيتم متابعة نتائج العينات.

وأكد وكيل وزارة الصحة في أسوان، إيهاب حنفي، في بيان صحفي، أن 25 من المصابين بالتسمم خرجوا من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، في حين بقي 40 آخرون تحت الملاحظة، ومن المتوقع خروجهم خلال ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى