مصر

تشييع جثمان كرم زهدي أحد القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية

شيّعت محافظة المنيا، جثمان “كرم زهدي” مواليد 1952، الرئيس الأسبق لمجلس شورى الجماعة الإسلامية، الذي توفيّ اليوم الأربعاء، داخل مستشفى الإسكندرية الجامعي.

تشييع جثمان كرم زهدي

وأدى المشيعون صلاة الجنازة داخل مسجد صلاح الدين بحي الإخصاص شمال مدينة المنيا، ثم انتقل الجثمان إلى مقابر العائلة شرق مدينة المنيا.

ونفى الشيخ فؤاد الدواليبي، القيادي في الجماعة الإسلامية وزوج شقيقة “زهدي” وفاة الأخير بفيروس كورونا المُستجد، موضحًا أن القصة كانت مجرد اشتباه بإصابته بالفيروس، وأنه أُجريت له المسحة الطبية وتبيّن سلبيتها.

وقال أحمد الدواليبي، ابن شقيقة زهدي، إن شقيق والدته كان بعيدًا عن العمل السياسي، وتفرغ تفرغًا تامًا لقراءة القرآن الكريم والصلاة، وأن ما أوصى به أسرته هو الحفاظ على الصلوات.

يذكر أن “زهدي”، صاحب مبادرة وقف العنف التي أطلقتها الجماعة، وهو أحد المتهمين الرئيسيين فى قتل الرئيس الأسبق أنور السادات، وهو صديق مقرب من ناجح إبراهيم أحد كبار قادة الجماعة السابقين، والمحسوب على انقلاب 3 يوليو.

ونشر الإعلامي خالد الشريف خبر وفاة كرم زهدي، وقال على حسابه على تويتر: “إنَّا للهِ وإنَّا إليه راجعونَ”..اللهم اغفر لفضيلة الشيخ كرم زهدي وارحمه رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناتك .. اللهم اعفُ عنه وأكرِمْ نزلَه ووسِعْ مُدخَلَه واغسِلْه بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ ونقِّه مِن الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ مِن الدَّنسِ …يارب العالمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى